أخبار

مالي: تطلق عملية كبرى لتوزيع الأغذية للحد من آثار كورونا

ترأس رئيس الوزراء المالي د. بوبو سيسي يوم أمس، السبت 9 مايو ، العملية الخاصة لتوزيع الغذاء مجاناً.  وتمثل هذه العملية تجسيدًا للإعلان رئيس الجمهورية إبراهيم بوبكر كيتا، الذي أعلن خلاله عن توزيع 56000 طن من الحبوب للحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

تضمنت مرحلة الإطلاق الأولى توزيع 14000 طن من المواد الغذائية بما في ذلك 10000 لمنطقة باماكو والمناطق المحيطة بها، و 4000 طن لمنطقة كايس.، وتستهدف العملية 1،382،556 شخصًا ، بما في ذلك 354،256 شخصًا في منطقة كايس. وسيتم توزيع المواد الغذائية في  منطقة باماكو والمناطق المحيطة بها على الأسر الضعيفة المدرجة من قبل قادة المنطقة، والأشخاص الأكثر تضرراً من COVID-19 ،ا الذين تم تصنيفهم من قبل وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك ، استفادت 10 نقابات مهنية أُعلن أنها متأثرة بـ COVID19  من حالة الطوارئ الغذائية هذه. وتشمل هذه: النقبات: الاتصالات التقليدية في باماكو ، واتحاد الفنانين ، واتحاد الحرفيين ، واتحاد سائقي سيارات الأجرة ، واتحاد أصحاب المطاعم ، والعاملين في الفنادق الذين يعانون من البطالة ، و النقابات الصحفية، وجمعية الأرامل والأيتام. وتلقت كل من النقابات العشر 25 طناً من الأرز و 25 طناً من الحبوب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى