اقتصاد

السنغال: إطلاق بناء ثاني مراحل القطار السريع بكلفة تتجاوز 300 مليون أورو

السنغال: إطلاق بناء ثاني مراحل القطار السريع بتكلفة تتجاوز 300 مليون أورو.

أطلق الرئيس السنغالي ماكي صال بمنطقة “دياس” غربي البلاد، أعمال إنشاء المرحلة الثانية من “القطار الإقليمي السريع”، يرتقب أن تنجز في غضون 21 شهرا، وبكلفة مالية تبلغ 207 مليارات فرنك إفريقي، أي أزيد من 300 مليون أورو.
وقال الرئيس ماكي صال إن المرحلة الثانية من أعمال القطار، التي تمتد إلى مطار “بليز جانج الدولي” ستمكن من “تعزيز سكك السنغال بخط طوله 55 كلم على مسارين، أي 110 كلم”، وسيعمل بها فريق مكون من حوالي 200 شخص.
وأوضح الرئيس صال في كلمة بالمناسبة، أن المرحلة الثانية من القطار السريع تزيد مسافتها على 19 كلم، مقابل 36 كلم للمرحلة الأولى التي تربط داكار ب”جامنياجو ” منذ نهاية ديسمبر الماضي.
وتشمل أعمال إنشاء المرحلة الثانية من القطار السريع، التي انطلقت أمس السبت، بالإضافة إلى خط السكة الحديدية،  بناء محطة سكة حديدية يمكن أن تستوعب 500 راكب نحو مطار “بليز دياغني الدولي”وعدد من الجسور.
وذكر الرئيس السنغالي بأن بلاده قدمت طلبا إضافيا ل7 قطارات لصالح المرحلة الثانية من القطار السريع، ليرتفع إجمالي القطارات إلى 22 قطارا.
وأشار إلى أن “إنهاء الازدحام عن داكار، وتوفير الوقت من خلال السفر في أفضل ظروف السلامة والراحة”، تجسدان رؤيته وطموحه، من خلال بناء المرحلة الأولى من القطار السريع.
وتعهد الرئيس صال بعد “دياس” بتمديد “القطار الإقليمي السريع” إلى “مبور” و”تيس” غربي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى