actualite

تشاد: حملة اقرأ تطلق فعاليات أنشطتها من ثانوية المركز الكويتي.

أطلقت فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقرأ “الموسم السابع” ، فعاليات أنشطتها الثقافية بدءاً من ثانوية المركز الكويتي بأنجمينا، والتي ستواصل في بقية المؤسسات التعليمية العربية والفرنسية بالدوائر العشر وأيضًا في بعض الأقاليم التشادية .
وقد أطلق الحملة رسمياً منسقها العام عبد اللطيف علي حسين، أثناء الطابور الصباحي لقسم البنين والبنات، حيث سرد بعض الأهداف التي ترمي إليها الحملة في الموسم السابع، منها تفعيل حصة القراءة في المدارس وإنشاء مكتبة مدرسية في المؤسسات المختارة من قبل الحملة وكذا تفعيل مكتبات القراءة داخل المدارس الغير مهيئة، كل ذلك مع فريق الحملة المنسق مع أي مؤسسة تعليمية .
كما حث المنسق العام لحملة اقرأ “الموسم السابع” عبد اللطيف حسن علي، التلاميذ على ثقافة الاطلاع والقراءة، مُحفزاً إياهم بالجائزة المدرسية التي ستنجح في مسابقة الحملة.
وكشف منسق الحملة عن بعض الأنشطة التي تصاحب الحملة، منها معرض الكتاب والندوات والمحاضرات والمطارحات الشعرية وتلخيص الكُتب، كل ذلك تزامناً مع شهر الكتاب، الذي يصادف في شهر نوفمبر كل عام، وهو ما جعل القائمين على “حملة اقرأ” بإرجاء أنشطتها إلى هذا الشهر ، بدلاً ما كانت الأنشطة تنفذ في أبريل من كل عام سابقاً.
يذكر أن حملة اقرأ هي مبادرة شبابية ثقافية تهدف إلى إحياء ثقافة القراءة لدى التلاميذ، وفي موسمها السابع، تستهدف أكثر من 40 مدرسة عربية وفرنسية، وستطال هذا العام الحملة بعض الجامعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى