أخبار

السنغال: إجراءات حكومية لتسهيل توفير “الاضاحي” وخفض سعر علف الماشية.

أعلت الحكومة السنغالية عن اتخاذ تدابير من شأنها أن ترسم البسمة على وجوه المربين وكذلك أرباب الأسر الذين يخشون ارتفاع تكلفة شراء أغنام الاضاحي ، بسبب ارتفاع تكلفة علف الماشية. وزير الاقتصاد والمالية عبد الله داودة ديالو اعلن عن رفع كافة الرسوم والضرائب على الواردات من الاغنام، يأتي هذا الإجراء قبل شهر من العيد الكبير (تاباسكي). وأضاف الوزيرة: “قررنا بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية وكما يحدث كل عام رفع جميع الرسوم والضرائب على الواردات وبالتالي تسهيل بيع الأغنام في السنغال”.
دعم علف الماشية المرتقب
نقطة سمحت له بإثارة قضية التكلفة العالية ولكن أيضًا ندرة علف الماشية. قال عبد الله داودة ديالو: إنه منتج أصبح للأسف نادرًا جدًا ، وذلك ببساطة لأنه لا توجد ذرة في السنغال يجب تحويلها إلى علف للحيوانات. و يطمئن المربين أن الدولة تكافح من أجل توفير حل لهذه المشكلة، وقال: “الشيء الثابت هو أننا نعمل على توفير علف للحيوانات في السنغال”.
واضاف: “سنقوم بشكل طبيعي بدعم هذا المنتج ، لأنه من الناحية الموضوعية اليوم ، فإن الحقيبة التي يبلغ وزنها 40 كجم والتي كانت تكلف ما يقرب من 7000 FCfa قبل الحرب في أوكرانيا ، تكلف اليوم 15000 FCfa. على الرغم من أنه لا يوجد مكان يمكن العثور عليه. هذا يعني أننا ملزمون بالعمل ، ليس فقط لإتاحة المنتج ، ولكن أيضًا لدعم جزء من أجل مزيد من التخفيف عن البائعين حتى نتمكن من الحصول على منتجات في متناول السكان السنغاليين ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى