actualite

غينيا: خرق الهدنة السياسية في الأفق

بعد حوالي ثلاثة أشهر من المظاهرة الأخيرة للجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور (FNDC) ، تخطط الجبهة من جديد للقيام بمظاهرات مناهضة بعد رمضان، وذلك من أجل المطالبة بالإفراج عن جميع المعارضين الذين اعتقلوا حسب ما صرح به “سيكو كوندونو” ، المسؤول عن التخطيط الاستراتيجي للمجلس الوطني للدفاع عن الشعب.
مسؤولو الجبهة يتهمون نظام الرئيس “ألفا كوندي” بـالمسؤولية عن “الانتشار السريع للفيروس التاجي في البلاد” خلال الاستفتاء التشريعي المزدوج والاستفتاء على الدستور الجديد وبالمسؤولية عن “انتشار للفيروس التاجي أيضا في السجون الرئيسية في البلاد” ويتهمون النظام بأن الغرض الوحيد لديه هو القضاء على المواطنين المعارضين للانقلاب الدستوري .
وجاء في بيان المجلس الوطني للدفاع عن الشعب نشر يوم الجمعة. تنديدًا بسجن أكثر من 200 ناشط ومتعاطف مع المعارضة، وقال الباين إن الحكومة في حالة حرب بالفعل منذ الإعلان عن استئناف المظاهرات. بينما يؤكد المسؤولون الأمنيون في غينيا أنه “لن يكون هناك أي اضطراب في النظام العام “.
تشير تقارير وزارة الأمن إلى أن هدف المجلس الوطني الاتحادي والمعارضة ليس أكثر أو أقل من “إثارة الصدامات مع الشرطة وإحداث ضحايا جدد”.
وكانت حكومة كوناكري ، أعلنت حالة الطوارئ الصحية ، أن “الوحدات التي ستتعامل بما يتناسب مع التهديد التي تتخذها الوحدات الإقليمية والخدمات المتخصصة للحفاظ على النظام العام واستعادته” ، وقال بيان صحفي حكومي. أن معظم قادة المعارضة يعتقد أن استئناف المظاهرات أمر لا مفر منه أو حتى ضروري ، على الرغم من السياق الذي تكافح فيه غينيا للسيطرة على انتشار وباء كوفيد 19.

أسئلة المسابقة المجموعة الأولى

  1. كم تبلغ الطاقة الاستيعابية للحرم المكي الشريف؟
  2. ما المقصود بيوم الشك وما حكم صيامه؟
  3. من هو من هو الصحابي الذي كان أخ للنبي صلى الله عليه وسلم وفي نفس الوقت هو عمه ؟
  4. ما هو العام الهجري الذي احتفل فيه المسلمون بعيد الفطر؟
  5. ماهي السورة الوحيدة في القرآن لا تحتوي على حرف الميم؟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى