actualite

رئيس تنزانيا: ابني أصيب بكورونا.. وتعافى بأبسط طريقة ممكنة.. وسنفتح السياحة دون قيد أو شرط ..

رئيس تنزانيا في جولة صحية

كشف الرئيس التنزاني، “جون ماغوفولي”، أن ابنه أصيب بفيروس كورونا قبل أن يتعافى سريعا بوسيلة بسيطة للغاية، حيث تم شفاؤه في المنزل بمجرد شرب الزنجبيل والليمون، “وهو الآن يؤدي تمرينات اللياقة البدنية”. معتبرا في الوقت نفسه أن “الصلوات” نجحت في تقليص عدد حالات كوفيد-19 في البلاد، وقال: :”هذا المرض سينتشر لكنه سيختفي في وقت ما”.
وقال ماغوفولي: إن السياح توافدوا بكثافة على الرحلات الجوية المستأجرة للحضور إلى تنزانيا بسبب أمنها، على حد تعبيره، وقال إنه أمر وزير الحياة البرية والسياحة بعدم وضع السياح في الحجر الصحي والسماح لهم بالدخول في البلاد، إذا تبين أن درجة حرارتهم طبيعية.
وأشار إلى أن اقتصاد تنزانيا يشكل أولوية قصوى بالنسبة له، ويجب ألا توافق البلاد على أن يحكمها المرض
كانت السفارة الأمريكية فى تنزانيا حذرت في الأسبوع الماضي من الارتفاع السريع لإصابات كورونا، وانتقدت السفارة الحكومة في دار السلام لأنها لم ” تصدر بيانات عن كوفيد في تنزانيا منذ 29 أبريل الماضي”.
وحسب ما صرح به الرئيس التنزانى، اليوم، فإن عدد الإصابات في بلاده تبلغ في الوقت الراهن 144 حالة، لافتا إلى أن هذا يشير إلى تحسن الوضع.
يشار إلى أن طريقة تعامل ماجوفولى، مع الأزمة قوبلت بانتقادات كثيرة حيث تأخرت الحكومة في تطبيق القيود التي بدت متساهلة مقارنة بدول إفريقية أخرى، وأبقت الحكومة على فتح المساجد والكنائس..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى