economie

معرض الدوحة للبستنة: توقيع الشراكة بين وكالة ترويج الصادرات السنغالية “Asepex “وغرفة التجارة السنغالية

وبينما تستعد الصحراء للتحول إلى اللون الأخضر في الدوحة، تستعد السنغال للمشاركة من خلال الاعتماد على روح العمل الجماعي بين قواتها النشطة. استعدادًا لمعرض البستنة الدولي المقرر عقده في الدوحة في الفترة من 2 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024، اختتمت ASEPEX (وكالة ترويج الصادرات السنغالية) وغرفة التجارة السنغالية رسميًا تعاونهما يوم الجمعة 30 سبتمبر. ويهدف هذا الاتفاق، الذي تجسد بالتوقيع على مذكرة تفاهم، إلى تعزيز مشاركة السنغال في هذا الحدث العالمي الكبير.
سيكون الموضوع العام للمعرض، “الصحراء الخضراء، أفضل بيئة في الوقت الحقيقي”، بمثابة خلفية لتسليط الضوء على المبادرات المرتبطة بالتحول البيئي في السنغال. وأعربت زهرة إياني ثيام، المدير العام لـ ASEPEX، عن طموح السنغال لمشاركة رؤيتها فيما يتعلق بالتنمية المستدامة. وقالت: “الهدف هو تقديم الابتكارات والمبادرات في مجال التحول البيئي لبلدنا”. وتحدثت عن أهمية تنوع المشاركين وفرص اجتماعات العمل التي يوفرها المعرض.

سيتم تقسيم الموضوع الرئيسي إلى أربعة مواضيع فرعية رئيسية: الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي التنظيمي والاستدامة. وسوف تلتقي كل هذه الجوانب نحو حلول مبتكرة للحد من التصحر، الذي يمثل مشكلة حرجة في العديد من مناطق العالم، وخاصة في القارة الأفريقية.

ورحب رئيس الاتحاد الوطني لغرف التجارة في السنغال، عيسى جيي ، بهذه المبادرة التي، حسب قوله، تتماشى مع الرغبة في تحقيق اللامركزية في تصرفات الدولة. ويهدف هذا التعاون بين ASEPEX وغرفة التجارة السنغالية إلى وضع خطة عمل قوية لضمان المشاركة الفعالة للسنغال في هذا المعرض المشهور دوليًا، لا سيما في طريقة اختيار المشاركين التي ستكون مفتوحة للجميع وستكون “بدون مشاركة”. المحسوبية” يؤكد رئيس UNCM.

ويخطط معرض البستنة الدولي 2023 في الدوحة لجمع أكثر من ثمانين دولة واستقبال أكثر من ثلاثة ملايين زائر. وبالإضافة إلى عرض الإنتاج الزراعي والفني والإنجازات البيئية، فإنه سيوفر منصة للفرص الاقتصادية والتجارية والاستثمارية للفاعلين السنغاليين. وهي فرصة ستسهم بلا شك في تعزيز حضور السنغال وتأثيرها على الساحة الدولية.

باختصار، تشكل هذه الشراكة بين ASEPEX وغرفة التجارة السنغالية خطوة مهمة نحو مشاركة السنغال “المثمرة” في معرض الدوحة الدولي للبستنة، بهدف إلى تعزيز الحلول الأصلية لبيئة مستدامة. وحول هذه النقطة، يؤكد المدير الوطني للبستنة أن الوفد السنغالي يعتزم المشاركة بشكل كامل في المناقشات من خلال اقتراح أفكار مبتكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Hello there! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization? I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good success.
    If you know of any please share. Thanks! I saw similar
    article here: Backlink Portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى