أخبار

غامبيا: نتيجة الاختبار الثاني لنائب الرئيس “أيساتو تورى” سلبية

نشر مكتب رئيس الجمهورية في غامبيا بيانا حول الوضعية الصحية لنائب رئيس الجمهورية أكد على أن الفحص الثاني للسيدة أيساتو توري لا زال سلبيا وهذا نص البيان:

يسر مكتب الرئيس إبلاغ الجمهور بأن سعادة نائب الرئيس ، الدكتورة إيساتو توري (Dr. Isatou Touray)، كانت تستجيب للعلاج وأن نتيجة اختبار العينة الثانية التي أجرتها في الخامس من أغسطس 2020 جاءت سلبية من كوفيد-19 ( COVID 19 )، اليوم ، 8 أغسطس 2020.

وقد تم ابلاغ رئيس بارو ويتمنى لنائب الرئيس وجميع المصابين الشفاء العاجل والتام.

يتم تذكير الجمهور بأن فيروس كورونا حقيقي وموجود في غامبيا. يُنصح الجميع بمختلف مواقعهم باستخدام أقنعة الوجه بشكل صحيح ، والحفاظ على غسل اليدين بانتظام والتباعد الاجتماعي في مكافحة الفيروس. ابق في المنزل و كن آمنًا وتصرف جيدا و دائمًا مع وضع كوفيد-19 في الاعتبار.

وفي موضوع ذي صلة أفاد بيان للحكومة حول نتيجة اختبار و زير الصحة الدكتور لامين ساماته من كوفيد-19 أن وزير الصحة ، الدكتور أحمدو لامين ساماته ، قد خرج من الحجر الصحي الخاص به قبل لحظات بعد أن خرجت نتائج اختباره من كوفيد-19 ( Covid-19 ) الثانية إلى سلبية.

وكانت غامبيا سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 ( covid-19) في يوم واحد ، حيث وصلت إلى 128 حالة جديدة ووفاتين جديدتين ، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في البلاد إلى 799. ويبلغ العدد الإجمالي للوفيات الآن 16 حالة.
في تحديث اليومي حول كوفيد- 19 ، قالت وزارة الصحة إن حوالي 30 ٪ من الحالات المؤكدة حديثًا هم من العاملين الصحيين بشكل رئيسي من عيادات مختلفة في مستشفيات مختلفة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى