أخبار

“دكار”: تعيين سنغالية في منصب الرئيس التنفيذي لبنك غرب إفريقيا للتنمية (BOAD)

داكار ، 15 يونيو (وكالة الأنباء السنغالية) –
أعلن بنك غرب إفريقيا للتنمية (BOAD) عن تعيين “الحاجه السخنة مباي” مديرا عاما لبنك غرب افريقيا للتنمية BOAD Titrisation.
تخرجت السيدة “امباي” من Ecole Normale Supérieure de Cachan ، و Ecole de Mines de Paris ، وجامعات Paris-VII (Diderot) و Paris-VI (Pierre-et-Marie-Curie) ، كما نالت شهادة القيادة من كلية هارفارد للأعمال ،
بدأت الرئيسة الجديدة لبنك غرب إفريقيا للتنمية (BOAD) حياتها المهنية في فريق التحليل الكمي في Bank of America Merrill Lynch Paris. ثم انضمت إلى مجموعة Natixis كأخصائي مشتقات ، أولاً في باريس ، ثم في هونغ كونغ.
ثم واصلت مسيرتها المهنية في Citigroup London و New York ، حيث ترأست قسم المؤشرات المنهجية للمؤسسة المالية المذكورة. في عام 2019 ، انضمت إلى Morgan Stanley وأصبحت المدير التنفيذي للمؤشرات المنهجية ، كما ذكر بيان صحفي ل BOAD.
بعد أكثر من10 سنوات من الخبرة في مجالات البنوك والتمويل والأسواق المالية ، ولا سيما التمويل المنظم والاستراتيجيات المنهجية ، ستكون المهام الرئيسية للسيدة “مباي” هي إدارة صناديق الاستثمار المشتركة للتوريق (FCTC) في فضاء WAEMU تحت سلطة مجلس إدارة BOAD Titrisation ”.
بنك غرب إفريقيا للتنمية (BOAD) هو شركة عامة محدودة برأس مال قدره 500 مليون فرنك أفريقي. غرض الشركة هو إدارة FCTC. بنك تنمية غرب إفريقيا هو المساهم الرئيسي.
وقالت “الحاجه السخنة مباي”: ” أقنعني اقتراح الرئيس “إيكوي” وطموحاته بشأن البنك، بالوقوف إلى جانبه ومع جميع الفرق لمواجهة التحدي المتمثل في جعل التوريق آلية محورية لتمويل التنمية المنظم. سأكرس كل طاقتي وحماسي لهذه المهمة ”
أكد “سيرج إيكوي” ، رئيس بنك غرب افريقيا ، أن “آليات التمويل تتطلب بشكل متزايد التقنية والامتثال للمعايير الدولية ، وبالتالي تتطلب خبرة جديدة ومجهزة وذات خبرة”.
وفي بيان صحفي ، قال السيد إيكوي إنه “مسرور لتمكنه من إقناع السيدة مباي” بأداء مهامها الجديدة و “سعيد جدًا بالترحيب بها” في المؤسسة المالية لغرب إفريقيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى