دولي

دبي: القبض على “أمير فاتن مكي” أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظَّمة

أعلنت السلطات في دبي بدولة الإمارات، القبض على الدنماركي الجنسية، أمير فاتن مكي، الذي وصفته السلطات بأنه يعد أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظَّمة.

وأمير فاتن مكي، معروف في أوروبا، كزعيم عصابات خطير، رغم أن عمره لا يتجاوز 22 عامًا، وهو كان في وضع فرار منذ هروبه من مداهمة شنّها 120 شرطيًا إسبانيًا على مخبأه في نوفمبر 2018.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إن ذلك تم في علمية نوعية نُفذت مساء الأربعاء الموافق 3 يونيو.

ونشر المكتب لحظة القبض على أمير فاتن مكي.

وأوضح المكتب، أن أمير فاتن مكي، هو من المُدرجين على قوائم ”الإنتربول“ لكونه مطلوبًا بتهمة القتل العمد، وكان محل اهتمام كبير من قبل وسائل الاعلام الإسبانية الأوروبية بشكل عام، نظرًا لجرائمه الوحشية المتعددة، وفشلت محاولات القبض عليه في أوروبا.

ونقل المكتب، عن مسؤول في جهاز أمن الدولة في دبي قوله: ”نفذنا عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة جرت في ظروف استثنائية، نتيجة لتقييد الحركة في دبي، ضمن جهود مكافحة فيروس كوفيد-19 وما تبعها من إجراءات وقائية مكثفة“.

وأضاف: ”تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتشكيل فريق قانوني، بالتعاون مع النيابة العامة في دبي ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه، وتسليمه للجهة القضائية المختصة“.
وتعيد العملية إلى الأذهان، واقعة القبض على المجرم الخطير، رضوان التاغي، رئيس ما يعرف بمنظمة ”ملائكة الموت“ في دبي قبل أشهر.

وكانت الشرطة الإسبانية تعتقد بوجود رابط بين أمير فاتن مكي، وزضوان التاغي.

المصدر: إرم نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى