سياسة

بعد أن أدى العمرةوزار الروضة الشريفة ..الرئيس ماكي سال يغادر السعودية

غادر الرئيس السنغالي ماكي صال، السعودية يوم أمس، وذلك في ختام زيارته للسعودية، أدى خلالها مناسك العمرة، وزار المسجد النبوي الشريف.
وكان في وداعه لدى مغادرته مطار محمد عبدالعزيز الدولي متوجها إلى بلاده، عدد من المسؤولين في السعودية.
وقد وصل الرئيس السنغالي إلى السعودية،يوم الجمعة الماضي.
وأجرى الرئيس السنغالي ورئيس الاتحاد الأفريقي ماكي صال، الجمعة في مدينة جدة، مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد سلمان بن عبد العزيز.
وقالت الوكالة السعودية للأنباء “واس”، إن الجانبين استعرضا خلال اللقاء أوجه العلاقات بين البلدين، ومجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف الجوانب، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
كما تطرق الجانبان خلال هذا اللقاء لقضايا الساعة ذات الاهتمام المشترك، ونوها بمتانة العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين “الشقيقين”.
وحضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز ووزير الداخلية عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق ووزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب وسفير السعودية لدى السنغال سعد النفيعي.
فيما حضر من الجانب السنغالي وزيرة الخارجية السيدة عيساتا تال سال والوزير المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية السيد عمر ديمبا باه والسفير السنغالي لدى المملكة مامادو سال وسعادة القنصل العام للسنغال في جدة
ومنذ تولي صال رئاسة الجمهورية في العام 2012، شهدت العلاقات بين البلدين تناميا في مجال التعاون الثنائي، مع تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة في العديد من المجالات.
وتحرص السنغال على تعزيز علاقات التعاون الأمني والعسكري بين البلدين، ولا سيما أنهما شريكان في عضوية التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى