أخبار

الملحق الديني بدكار يلتقي بدعاة وزارة الشؤون الإسلامية بمورتانيا على هامش مشاركته بتسليم هدية الملك سلمان من المصاحف

نواكشوط-

التقى فضيلة الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال المشرف على أعمال الوزارة بجمهورية موريتانيا الشيخ وحيد بن محمد مجربي بدعاة الوزارة بجمهورية مورتانيا الإسلامية، خلال زيارته الحالية للجمهورية للمشاركة في مراسم تسليم 104.000 نسخة من المصاحف الشريفة لجمهورية مورتاينا ، بالعاصمة نواكشوط ، حيث نقل، في بداية اللقاء سلام وتحيات الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وتمنياته للدعاة بمزيد من التوفيق لخدمة الدعوة إلى الله وفق منهج الوسطية والاعتدال.

وأكد الشيخ وحيد مجربي خلال اللقاء على حرص وزارة الشؤون الإسلامية على إبراز رسالة الدعاة خارج المملكة في خدمة الإسلام والعناية بالسنة ونشر المنهج الوسطي، والتحذير من خطر الفرق والجماعات التي تحاول تسييس الإسلام لأهداف حزبية، والمساهمة في بناء الأوطان .

ودعا “مجربي ” الدعاة إلى تكثيف الجهود الدعوية وتنويعها بما يحقق الأهداف المنشودة والحرص على ما يحقق الوحدة والاجتماع ونبذ الفرقة والاختلاف، مجدداً التأكيد على أن مسلك الدعوة هو اتباع نهج خير المرسلين صلى الله عليه وسلم وسلف الأمة .

وفي ختام اللقاء، استمع الشيخ وحيد مجربي لاستفسارات الدعاة في كل ما يتعلق بالعمل الدعوي والإرشادي، حاثًّا الجميع على بذل المزيد من الجهد للقيام بالرسالة المنشودة.

من جانبهم، ثمن دعاة موريتانيا الجهود التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهما الله لخدمة الإسلام والمسلمين وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك، مؤكدين أن الدعم الذي يتلقاه الدعاة من خريجي الجامعات السعودية بالخارج يجسد رسالة مملكة الخير في تصدير الثقافة والموروث الإسلامي الأصيل ، ونشر قيم الإسلام دين الرحمة والعدل والمساواة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى