Site icon رفي دكار

المغرب: بمشاركة سنغالية انطلاق “الملتقى الروحي الدولي الثاني لمولاي علي الشريف”

، يشارك الاتحاد العربي الإفريقي للتنمية والثقافة FADEC، والذي يراسه الشريف الهادي النعمه مع مؤسسة مولاي علي الشريف دفين مراكش ابتداء من يوم أمس الأحد وعلى مدى يومين في تنظيم الملتقى الروحي الدولي الثاني لمولاي علي الشريف دفين مراكش تحت عنوان “منهجية التصوف السني في الهوية المغربية بين الأصل والممارسة: استمداد وائتمان من بيت النبوة الشريف”.
وقد وصل رئيس الاتحاد الشيخ الهادي النعمة عبد الله يوم الجمعة إلى مراكش ليرأس وفد الاتحاد في هذا الملتقى الدولي الهام الذي يحضره علماء ومشايخ من دول إفريقية.
وقدم رئيس الاتحاد الشيخ الهادي النعمة عبد الله صباح اليوم الثاني من الملتقى محاضرة تحت عنوان: “منهج التصوف السني المغربي: أصوله وإشعاعه وأثره السلوكي والأخلاقي داخل مجتمعات غرب افريقيا”.
وسيتناول رئيس الاتحاد خلال المحاضرة محاورة عدة بينها رصد لأصول منهجية التصوف السني المغربي، كما نشأت في المغرب وانتشرت عبر مدارس التزكية وطرق التربية، وعرض لأبرز مثل وقيم التصوف السني المغربي التي عبرت إلى غرب إفريقيا، وانتشرت عبر مدارس التزكية وطرق التربية، وأهمية الطرق الصوفية في نشر القيم الفاضلة الكبرى التي أثمرها التصوف السني المولود في حضن بيت النبوة.
ويندرج هذا الملتقى والملتقى الذي سبقه ضمن اتفاقية شراكة موقعة في الثلاثين أكتوبر 2021 في مراكش بين الاتحاد ومؤسسة مولاي علي الشريف دفين مراكش.
وتنص الاتفاقية على التزام الطرفين ببذل كافة الجهود لتوطيد التعاون بينهما في مجال الأنشطة الدعوية والدينية بما يحقق أهدافهما المشتركة، مع عقد لقاءات تنسيقية لتحديد وإقرار برنامج مفصل للتعاون.

Exit mobile version