أخبار

السنغال: قبل 8 أيام من عيد الاضحى بيع 151000 رأس غنم بمنطقة داكار

تم إحصاء حوالي 151000 خروفا في منطقة داكار قبل أسبوع واحد من يوم عيد الاضحى المبارك ” تاباسكي” الموافق ل 31 يوليو مقارنة بـ 95000 خروفا في نفس الفترة من العام الماضي ، على حد قول الوزير. تربية ، سامبا نديوبين كا ،، في بيكين (ضاحية داكار).

وقال وزير الثروة الحيوانية : “وفقا للمعلومات التي تلقيناها من المصالح الفنية، وعقب زيارتنا الميدانية في غضون ثمانية أيام من عيد الاضحى تاباسكي ، هناك حوالي 151000 رأس من الغنم”.

وفقا لتصريح الوزير فإنه في نفس الفترة من العام الماضي ، قبل ثمانية أيام من عيد الاضحى تم بيع حوالي 95000 خروفا في منطقة داكار.

ويتبين من هذه المقارنة الإحصائية أن هناك حوالي 56000 رأس إضافي هذا العام ،

وكان الوزير خلال جولة في سوق الأغنام في مقاطعات روفيسك وجويدياواي وبيكين. برفقة فنيين وخبراء من وزارة الثروة الحيوانية والسلطات الإدارية والمسؤولين المنتخبين وممثلي جمعيات مربي المواشي في منطقة داكار ، وشملت زيارة الاطلاع التي قام بها الوزير سامبا نديوبين كا كلا من أحياء: روفيسك ومليكا وكير ماسار ودياماغون. وزار سوسيتيه دو جستشن دي سفور دو سنغال ، في بيكين.

وقال الوزير إن هذه الجولة سمحت بالاطلاع على الترتيبات التي قام بها المربون وبائعو الأضاحي. وقال: “انه سعيد بظروف البيع و أنه لاحظ “التنظيم الجيد” لسوق الثروة الحيوانية الصغيرة.

ودعا الوزير المزارعين إلى مضاعفة جهودهم وحذر من عدم اتباع إجراءات الحظر قائلا: إن رب الاسرة لا يجب أن يأتي إلى المدينة لبيع خرافه والعودة إلى المنزل حاملاً الفيروس”.

وتابع الوزير قائلاً: “ ندعو المستهلكين للحضور وشراء أغنامهم في وقت مبكر جدًا لتجنب الاندفاع إلى الأسواق في اللحظة الأخيرة والتجمع الذي يساعد على انتشار الفيروس التاجي ”.

ويقوم وزير الثروة الحيوانية ، بجولة في عدة مناطق ، تشمل أسواق الثروة الحيوانية في منطقة داكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى