أخبار

السنغال: اتحاد مصممي الازياء يقدمون 100 ألف قناع إلى وزارة الثقافة

سلّمت رئيسة اتحاد مصممي الأزياء والمبدعين المرتبطين بها السيدة “سعدية غيي” ، إلى وزير الثقافة والاتصال عبد الله ديوب ، اليوم الثلاثاء ، دفعة من 100000 قناع من صنع المصممين السنغاليين كجزء من المساهمة في عمليات صندوق Covid-19 Force .

ونقلت وكالة الانباءالسنغالية عن السيدة “غيي” قولها في كلمتها خلال حفل التسليم الذي تم بمقر وزارة الثقافة : “لقد طلبنا مم جميع المصممين والخياطين السنغاليين العمل بمواصفات محددة لصنع أقنعة نسيج قطنية 100٪ ، وأقنعة قياسية ملفوفة بأرضيات من 25 قطعة مخصصة للسكان”.
واضافت ان عملية صنع هذه الأقنعة خلقت 315 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. 

وتضيف: “استفاد كل من الخياطين والمصممين وبائعي الأقمشة وصناع التغليف من التمويل”. 

وتوضح سعدية غييه أن الخيار تم اتخاذه منذ البداية لتوجيه 50 مليون فرنك أفريقي حصل عليها قطاع الأزياء من الصندوق لتصنيع أقنعة مخصصة للسكان. 
وقالت: “أردنا المشاركة في مكافحة الوباء وفي نفس الوقت توفير نفقات للمبدعين ، حتى يتمكنوا من دفع الرواتب والتكاليف الثابتة و [الوفاء] بالتزاماتهم” .
 
وزير الثقافة والاتصال عبد الله ديوب هنأ المصممون على هذا النهج وثمن هذه المبادرة واكد أنه “مع مثل هذا الخيار ، الذي أظهر فيه المصممون التزامًا مدنيًا يستحق في أن يحتذى به في كثير من الانشطة”. 

وقال الوزير في كلمته الجوابية: “سيدتي الرئيسة ، من خلال اتخاذ خيار توجيه الأموال من القطاع الفرعي الخاص بك في صندوق Covid-19 Force بمبلغ 50 مليون فرنك أفريقي لصنع 100000 قناع مخصص للسكان ، فأنت تجدين نفسك في قلب المعركة ضد الوباء المرتبط بأزمة فيروس كورونا الصحية “. 
وذكر الوزير بالمساعدة المالية ب 3 مليارات فرنك أفريقي المقدمة للفنانين والمؤسسات الثقافية لدعمهم في مواجهة المشاكل المرتبطة بالوباء والتي ادت إلى وقف الأنشطة الثقافية ، ووعد بتسليم الأقنعة التي تلقاها إلى رئيس الجمهورية ماكي سال يوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى