economie

السنغال : إقليم جربيل – أكثر من 600 مليون فرنك أفريقي تم منحها للمجموعات النسائية.

17 ديسمبر (APS) –

سلمت وزيرة المرأة والأسرة وحماية الطفل “فاتو جاني “، مساء السبت، ظرفًا ماليًا بقيمة 646 مليونًا و507 آلاف و400 فرنك أفريقي لمجموعات المصالح الاقتصادية ووحدات تنمية المرأة. (UDF) في منطقة ديوربيل، بهدف دعم تمكين أعضائها.

وقالت الوزيرة : »في إطار تدخلات وزارتي لصالح النساء والفتيات في منطقة ديوربل من خلال نشر البنية التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية، وتمويل المشاريع الإنتاجية، قررت منح النساء من GIE و UDF في المنطقة مظروف تمويل إجمالي بمبلغ 646,507,400 فرنك أفريقي.”

جاءت تصريحات فاتو جاني بمناسبة حفل التسليم الرمزي لهذا التمويل، على هامش منتدى ديوربيل للرسوم المتحركة الاجتماعية والاقتصادية. وحضر هذا الاجتماع حاكم المنطقة، إبراهيما فال، وولاة ورؤساء بلديات مقاطعات امباكي، وديوربيل، وبامبي، بالإضافة إلى العديد من السلطات الدينية والعرفية.
أصبح هذا التمويل ممكنا بفضل تدخل مشروعين، هما برنامج محو الأمية وتعلم الحرف لمكافحة الفقر (PALAM) ، ومشروع دعم تنمية ريادة الأعمال النسائية وتوظيف الشباب (PADEF/EJ)، بالاشتراك مع بتمويل من حكومة السنغال والبنك الإسلامي للتنمية.

»مع PADEF-EJ، قدمت مظروفًا إجماليًا بقيمة 165,507,400 فرنك أفريقي. وبفضل تدخلات شركة PALAM، قمت أيضًا بتسليم 30 مقشرًا للدخن و11 مطحنة للدخن بقيمة إجمالية قدرها 89 مليون فرنك أفريقي.
يضاف إلى ذلك التمويل الممنوح في إطار الصندوق الوطني للائتمان للنساء (FNCF) والصندوق الوطني للنهوض بريادة الأعمال النسائية (FNEF) بمبلغ إجمالي قدره 310 مليون فرنك أفريقي لفائدة النساء في المقاطعات الثلاث. .من المنطقة بما في ذلك المجتمعات الريفية.

وتوضح كل هذه الجهود، حسب رأيها، رغبة رئيس الدولة في إعادة وضع المرأة في نظام إنتاج السلع والخدمات في بلدنا لكي تعكس بشكل صحيح مساهمتها في خلق الثروة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى