actualite

السنغال.. تطالب بتمديد قرار وقف سداد ديون 77 دولة

طالبت السنغال على لسان الرئيس ، ماكي سال، بتمديد قرار دول مجموعة العشرين الخاص بتجميد سداد ديون 77 دولة حتى نهاية العام؛ ليشمل التمديد العام 2021.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس السنغالي،، خلال حلوله ضيف شرف على أشغال الاجتماعات الصيفية لمؤتمر جمعية أرباب العمل الفرنسية في باريس.
وتحدث ماكي سال في كلمة له عن تجربة السنغال في إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا
وسلط الرئيس السنغالي الضوء على الاستثمار في قطاع الصناعة الصيدلانية والزراعة بعد أزمة وباء كوفيد-19″.
كما تحدث سال عن الخطوات التي اتخذتها السنغال لمواجهة كورونا، ومنها إجراء الاختبارات للكشف عن الفيروس، وكذلك العلاج منه بشكل مجاني.
وقدم للحضور في هذا الصدد معلومات عن برنامج الدعم الاقتصادي، والاجتماعي الذي تبلغ قيمته 1.64 مليار دولار، لتقديم الدعم اللازم للمتضررين من تفشي الفيروس.
كما لفت إلى أن الجهود التي تبذلها البلدان الإفريقية لمواجهة الفيروس غير كافية، وأنها بحاجة لمزيد من الدعم.
وطالب رئيس السنغال بـ”تأجيل سداد الدين العام لمواجهة الأزمة ولمرافقة نمو وتقدم القارة السمراء. وأكد على أن أفريقيا سوق ناشط وجب النظر إليها كفرصة للاقتصاد العالمي”.
وشدد على ضرورة تبني مقاربات جديدة تجاه إفريقيا والأفارقة، مشيرًا إلى أن “إفريقيا الصاعدة” باتت بعيدة كل البعد على الأفكار النمطية التي كانت مأخوذة عنها في الماضي.
وفي أبريل/نيسان الماضي اتفق وزراء مالية مجموعة العشرين على وقف ديون 77 دولة حتى نهاية العام 2020؛ في إطار مواجهة التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى