actualite

سفارة دولة الكويت تقيم حفلا بهيا بمناسبة العيد الوطني الكويتي

أقام سعادة سفير دولة الكويت الشقيقة السيد عادل الأمير حفلا كبيرا في مجمع الملك فهد للمؤتمرات أمس الثلاثاء ٢١ فبراير 2023م حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 62 للعيد الوطني والذكرى الـ 32 ليوم التحرير.

وحضر جمع غفير من الشخصيات السياسية والدينية والثقافية بالإضافة إلى أعضاء السلك الديبلوماسي، والجمعيات الإسلامية في السنغال.

هذا و ألقى السفير الكويتي كلمة حيى فيها معالي الوزير باب سانجا امبي ممثل الحكومة السنغالية في المناسبة، كما أعرب عن ارتياحه لقوة العلاقات الثنائية المتينية بين البلدين الشقيقين.

كما تطرق سعادته لحجم تعاون البلدين في مجالات التنمية و الرؤى المشتركة في العديد من القضايا الهامة ، و كذلك الاستثمارات مشيرا إلى الطريق الذي دشنه فخامة رئيس الجمهورية أخيرا ، و الذي تربط مقاطعة غوديري بمقاطعة كيديرا بتمويل الصندوق الكويتي للتنمية ، مبديا أمله حول رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين ضمن التعاون الاقتصادي.

و ختم الدبلوماسي الكويتي كلمته بتقديم الشكر الجزيل لفخامة رئيس الجمهورية ماكي سال وللسنغال حكومة و شعبا ، داعيا الله سبحانه و تعالى أن يحفظ أمنها و استقراها.

من جانبه قال وزير الصيد و الاقتصاد البحري باب سانيا امبي إن دولة السنغال تفتخر قديما و حديثا بقوة علاقاتها الدبلوماسية مع دولة الكويت، مشيرا إلى حجم التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين، و كذلك المشروعات التنموية الكويتية في السنغال في مجال البنى التحتية.

و أشار معالي الوزير أن دولة الكويت قام بتمويل عدة مشاريع بنيوية كالطريق بين لوغا و دارا و لنغير، معبراً عن طموح الحكومة السنغالية في تطوير الصداقة السنغالية الكويتية لتشمل جميع الأصعدة ، وخاصة تفعيل التبادل التجاري بين الجانبين لما فيه مصلحة البلدين الصديقين و الشعبين الشقيقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى