اقتصاد

يوم إفريقيا ب ” إكسبو2020 دبي” يسلط الضوء على خطة تحويل القارة لمركز عالمي في مجال الطاقة

سلطت نائبة رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، مونيك نسانسا بغانوا، الضوء على خطة تحويل القارة الافريقية، الى محطة عالمية لتوليد الطاقة، وذلك ضمن أجندة 2063 .جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت بالمعرض بمناسبة يوم أفريقيا.
وأضافت نسانسا بغانوا أنه سيتم نهج هذه الخطة من خلال الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية لجعل القارة قوة كبرى عبر مسيرة دعم تحولها الاقتصادي المستدام وتحقيق ازدهارها.
وبعد ان استعرضت إنجازات القارة في مجال التحول الاجتماعي والاقتصادي، وفرص الاستثمار التي توفرها، أشارت إلى أن المفوضية تعتزم عبر التعاون مع الشركاء، إطلاق مشروع خاص للشباب في يوليو القادم بغية خلق فرص الشغل لفائدتهم بالقطاعات الخاصة وتوفير كافة احتياجاتهم في ميادين الأمن العلوم والتكنولوجيا.
وأعربت عن أملها في أن يشهد قطاع الاعمال بالقارة نموا كبيرا، وفقا للخطط الاستراتيجية الموضوعة والعمل على تغيير السياسات على مستوى صنع القرار بما يضمن مستقبلا آمنا للشباب والأجيال القادمة من خلال إطلاق حزمة من البرامج الرائدة.
وقالت إن القارة الافريقية تمر الآن بمرحلة انتقالية مما يتطلب، إتاحة فرص حقيقة للأجيال الجديدة ، تضمن لهم مستقبلا واعدا.
وخلصت الى القول إن الاتحاد الافريقي يخطط لتحقيق ازدهار القارة على أساس التنمية المستدامة وفق “أجندة 2063″، التي تهدف الى تعزيز النظم البيئية الطبيعية والموارد والحفاظ على التنوع البيولوجي وبناء مدن مستدامة.
ويعد المعرض العالمي ” إكسبو 2020 دبي” ،الذي يقام على مساحة 4.38 كلم مربع ، تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، منصة عالمية فريدة، تشـجع على الإبداع وتعزيز الشراكات، كما تتيح إمكانية ولوج أسـواق جديـدة وتنمية الاسـتثمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى