actualite

وزير العدل المغربي يعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة خارجية السنغال

عقد وزير العدل المغربي ، عبد اللطيف وهبي، اليوم ، لقاءً ثنائياً مع وزيرة خارجية السنغال عائشة تال صال، وذلك على هامش أشغال الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان، المنعقدة بجنيف.

وتناول اللقاء، عمق العلاقات الوثيقة والمتجذرة عبر التاريخ بين جمهورية السنغال والمملكة المغربية في مختلف المجالات: الاقتصادية والثقافية والدينية.

وتوقف وزير العدل، عند مضمون هذه العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع الشعبين تحت قيادة قائدا البلدين الملك محمد السادس ورئيس دولة السنيغال، ماكي سال.

وشكل اللقاء مناسبة قدم خلالها وزير العدل، نبذة عن التجربة المغربية في مجال العدالة والأشواط التي قطعها مسلسل إصلاح منظومة العدالة، وكذلك مشاريع الإصلاحات التي تم الانخراط فيها وخاصة في مجال التكوين الدائم وتبادل الخبرات، وكذلك تبادل التكوين والتجارب القانونية، بالإضافة إلى الإصلاحات التي خاضتها المملكة في مجال حقوق الإنسان والعناية بحقوق الطفل والمرأة وغيرها من المجالات.

ومن جهتها، توقفت الوزيرة السينغالية كثيراً عند عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، اللذين اعتبرتهم بلدين صديقين عريقين، مؤكدة على تجذر العلاقات الدينية التي تجمعهما والعلاقات الممتازة التي تجمع قائدا البلدين والشعبين، مشيرة إلى أن ما تم الوصول إليه في العلاقات بين البلدين يؤسس لمستقبل زاهر في مسار العلاقات بين المغرب والسينغال، وسيؤسس لأدوار كبيرة لهاتين الدولتين في إفريقيا.

وأشارت وزيرة خارجية السينغال إلى تتبعها باهتمام للتجربة المغربية والإصلاحات التي تقودها المملكة، وخاصة في مجال المرأة والمكانة التي يوليها لها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تجلت بوضوح في كافة ميادين الحياة السياسية والمؤسسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى