أخبار

وزيرة الجيوش الفرنسية: قوة “تاكوبا” ستنشر بالساحل قبل نهاية الصيف

قالت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، إن القوات الخاصة الأوروبية لمحاربة الإرهاب بالساحل “تاكوبا”، سيتم نشرها “قبل نهاية هذا الصيف”، مضيفة أن الدفعة الأولى لهذه القوة، ستضم 100 عسكري.

وأوضحت بارلي في تصريح لها أوردته إذاعة فرنسا الدولية، أن “الاستونيين، والسويديين معنا، كما أعطانا التشيكيون اتفاقا من حيث المبدأ، ويجرون حاليا نقاشات مع برلمانهم، وفي الواقع تبدي العديد من البلدان اهتماما، وتنظر في الانضمام إلينا”.

وأضافت الوزيرة الفرنسية، أن قوة بارخان الفرنسية “تواصل تركيزها على التصدي لتنظيم داعش في الصحراء الكبرى، ولا سيما في منطقة ليبتاكو غورما”.

وقالت بارلي إن العمليات الفرنسية في منطقة الساحل “تتم الآن بالتعاون مع القوات المسلحة المحلية”، واصفة النتائج التي حققتها القوة المشتركة للخمس في الساحل بأنها “مشجعة للغاية”.

وكانت فرنسا وعدد من حلفائها الأوروبيين والأفارقة، شكلوا في شهر مارس المناضي قوة مهام جديدة أُطلق عليها اسم (تاكوبا) تتألف من قوات خاصة أوروبية ستقاتل، إلى جانب جيشي مالي والنيجر، الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل في غرب أفريقيا

وتضم كل من: بلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا ومالي وهولندا والنيجر والنرويج والبرتغال والسويد والمملكة المتحدة.

نقلا عن موقع: الأخبار إنفو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى