أخباراقتصاد

مؤسسة تمويل التجارة الإسلامية العالمية: تدعم القطاع الخاص السنغالي ب 8 مليون يورو

وافقت مؤسسة تمويل التجارة الإسلامية العالمية (ITFC) ، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ، على صرف تمويل “مرابحة” بقيمة 5،247،660،000 فرنك أفريقي  وذكرت وكالة الأنباء السنغالية أن هذا التمويل الذي يقدر بقيمة 8 مليون يورو، سيوجه لدعم القطاع الخاص السنغالي.

وذكر البيان صحفي أن “المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية وافقت على تمويل مرابحة بقيمة 8 ملايين يورو للبنك الإسلامي السنغالي بهدف دعم عمليات التمويل التجاري في القطاع الخاص السنغالي”. .

 ويهدف دعم مؤسسة التمويل الدولية إلى تمكين السنغال ، العضو في منظمة التعاون الإسلامي، من الاستمرار في المساهمة في الاندماج الاقتصادي ، من خلال إنعاش القطاع الخاص ، وهو محرك أساسي للتوظيف والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في هذه الفترة من الأزمة الناجمة عن وباء Covid-19

ومن المتوقع أن تدعم “المرابحة” حوالي 1000 وظيفة في القطاع الخاص، ولا سيما في قطاعي الأغذية والتموين. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يسهم التمويل في التجارة البينية لمنظمة المؤتمر الإسلامي ، تماشيا مع تفويض المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة  والتنمية

ولمواجهة الأزمة الحالية ، وضعت حكومة السنغال خطة مكافحة تتضمن تدابير طبية واجتماعية. وسيمكن الصرف السريع لهذه الأموال من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الشركات الخاصة المحلية من شراء المواد الغذائية الأساسية العاجلة ودعم الجهود الوطنية لتحقيق الأمن الغذائي.

وشدد السيد هاني سالم سنبل ، المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية ، على أهمية التمويل ، قائلاً: “إن هذه المرابحة تدخل ضروري في هذه الظروف العالمية الصعبة للغاية وستدعم جهود BIS والحكومة لضمان توافر المنتجات الأساسية التي يحتاجها سكان السنغال بشدة. كما تهدف إلى دعم الشركات الخاصة التي تعد أكبر أصحاب العمل في الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى