دولي

كونجرس عالمي للإعلام الإمارات

تســـتقطب دولة الإمـــارات أبرز المؤسســـات والجهات الإعلامية على مستوى العالم في حدث استثنائي إعلامي يجمـــع مـــا بين وســـائل الإعلام التقليدية ووسائل الإعلام الجديد
حيث تشهدأبوظبي، الثلاثاء انطلاق فعاليات الدورة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة أكثر من 170 مؤسسة وشركة إعلامية بارزة تمثل 29 دولة حول العالم تستشرف مستقبل الإعلام والتحديات التي تواجهه.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين العالميين يشاركون في الحدث العالمي الأول من نوعه.

وذكرت الوكالة التي تنظم الحدث على مدى ثلاث أيام تبدأ من الـ15 وحتى الـ17 من نوفمبر الجاري، إنه يتضمن 30 جِلسة حوارية ومجموعة من ورش العمل الذي يشارك فيها أكثر من 162 متحدثاً عالمياً بارزاً.

سيســـهم الكونغرس في طرح أفكار مبتكرة وفي تقديم صياغة لمفهوم الإعلامي الجديد المدعوم بأفكار متجددة قادرة على مواكبة نمط الحياة حول العالم،ويعرض آخر مستجدات الأبحاث وأهمهـــا والمتخصصة في كافة جوانب الإعلام التقليدي والجديد.
ويقول صحفيون عرب، إن الحدث يمثل فرصة وأهمية كبيرة لوسائل الإعلام العربية التي تبحث عن تطوير محتواها والوصول إلى الجماهير العالمية، والاطلاع على سبل التغلب على التحديات التي تواجهها في هذا السياق.
ويهدف الكونغـــرس العالمي للإعلام الى المساهمة في إحداث نقلة نوعية جديدة فـــي القطـــاع الإعلامي على مســـتوى المنطقة والعالم، وفق مسؤولين في الدولة الخليجية التي توفر بيئة عمل إعلامية استثنائية لمختلف المؤسســـات العالمية وجاهزية عالية في البنية التحتية، ماجعلها مقرا إقليما لمختلف وسائل الإعلام ووكالات الأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: