International

قمة التعاون الإسلامي بانجول :بشير جوماي : السنغال “تشعر بقلق خاص إزاء الوضع الكارثي في ​​غزة”

بانجول 4 مايو (APS) –

أعلن الرئيس السنغالي باسيرو جوماي فاي، السبت، في بانجول، أن السنغال “تشعر بقلق خاص إزاء الوضع الكارثي في ​​غزة”، منددا “بالتقصير و اللامبالاة المجتمع الدولي” و”جمود الأمم المتحدة ومجلس الأمن” و”تجاهل أبسط القواعد الإنسانية الأساسية “

وقال الرئيس السنغالي المنتخب حديثا :” لقد كانت الدبلوماسية السنغالية دائما تتابع وترعى وتدافع عن حقوق الفلسطينيين. وترأس السنغال لجنة الأمم المتحدة بخصوص ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، والتي أنشأتها الأمم المتحدة في نوفمبر 1975.

“بوصفه رئيس السنغال المنتخب حديثا، العضو المؤسس لمنظمة المؤتمر الإسلامي، أكد السيد فاي لنظرائه ملوك ورؤساء الدول الإسلامية على “استمرار تماسك بلاده داخل المنظمة، “بروح التضامن والأخوة الإسلامية”.

ووفقا لعناصر مداخلته التي اطلعت عليها وكالة الأنباء السنغالية ، جدد الرئيس فاي “دعم السنغال الثابت للمطالب المشروعة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين، من أجل إقامة دولة قابلة للعيش الكريم وذات سيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لميثاق الأمم المتحدة”. وقراراتها

ودعا باسيرو جوماي فاي إلى “حشد أكبر للأمة الإسلامية من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة وحل الدولتين، وهو الضمان الوحيد للسلام الدائم في المنطقة”.

علاوة على ذلك، اعتبر الرئيس السنغالي أنه “من المهم أن تعمل منظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء، على تعزيز ونشر القيم الأصيلة للإسلام، وهو دين يدعو إلى الاعتدال والمعرفة، والعمل والتسامح .”

تعقد القمة الخامسة عشرة لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مركز “داودا كيرابا دياوارا” الدولي للمؤتمرات حول موضوع: “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”.

هذا ، وارتفعت في الجلسة الافتتاحية اليوم أصوات لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، والتذكير بحق الفلسطينيين في دولة ذات سيادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى