actualite

فرنسا: الناشط الإفريقاني كيمي سيبا بحرق جواز سفره الفرنسي خلال مؤتمر صحفي

قام كيمي سيبا، المعروف بنشاطه الأفريقي، بإحراق جواز سفره الفرنسي خلال مؤتمر صحفي عقده يوم السبت 16 مارس 2024، في ضواحي باريس.

وأمام جمعية مكونة من الصحفيين والمؤيدين، أراد سيبا إظهار التزامه الثابت بإفريقيا المستقلة.

وقال مرتكباً هذا الفعل الرمزي مخاطباً “ماكرون”: “جواز سفرك ليس عظماً تعطيه لنا كما لو كان السود كلاباً. أنا رجل أسود حر. أنا أفريقي حر. أنا بنين حر”.

ثم وجه نداء مباشرا إلى الأفارقة والمغتربين في الخارج، ودعاهم إلى الوحدة والوعي في النضال من أجل تقرير المصير وضد التدخل الأجنبي.

وتمكن المؤتمر الصحفي الذي نظمه الناشط الأفريقي من عقده في فرنسا يوم السبت 16 مارس، كما كان مخططًا له في البداية. وعلى الرغم من أن مرسوم المحافظة حظر هذا الاجتماع في البداية، إلا أن السلطات القضائية الإدارية ألغت القرار.

يواجه هذا الناشط الفرنسي البنيني من أجل الوحدة الإفريقية محاولة لسحب جنسيته الفرنسية. وتتهمه وزارة الداخلية باتخاذ “موقف مناهض بشدة لفرنسا”. وقد جمع هذا السبت أنصاره ووسائل الإعلام للتحدث علنًا عن هذا الموضوع.

-الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. After going over a handful of the blog articles on your blog, I honestly appreciate your technique of blogging. I book marked it to my bookmark website list and will be checking back soon. Take a look at my web site too and let me know what you think.

  2. I blog quite often and I truly thank you for your information. This great article has really peaked my interest. I’m going to take a note of your blog and keep checking for new details about once a week. I opted in for your RSS feed as well.

  3. Oh my goodness! Amazing article dude! Thanks, However I am experiencing troubles with your RSS. I don’t understand the reason why I cannot subscribe to it. Is there anybody else getting similar RSS problems? Anybody who knows the answer can you kindly respond? Thanx!!

  4. Excellent web site you have got here.. It’s hard to find excellent writing like yours nowadays. I honestly appreciate people like you! Take care!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى