actualite

دكار: الرئيس “ماكي سال” يحدد تاريخ افتتاح معرض السيرة النبوية الشريفة

أعلن الرئيس “ماكي سال” عن تاريخ افتتاح معرض السيرة النبوية الشريفة، يوم 5 فبراير في داكار، وتم بناء المعرض بتمويل من المملكة العربية السعودية، حسبما أعلن رئيس الجمهورية يوم امس السبت.
وقال ماكي سال، متحدثا باللغة الولوفية الوطنية، خلال الحفل الختامي للنشاط الخاص بتراث “للشيخ أحمدو بامبا”: “عندما طلبت من قيادة المملكة العربية السعودية بناء معرض لسيرة النبي محمد صلى الله عليه ، استجابوا لطلبنا، وسنفتتحه في 5 فبراير” ضمن فعاليات أسبوع التراث من (2 إلى 6 يناير).
وأكد رئيس الدولة إنه بمناسبة افتتاح المعرض سيتم توجيه دعوة حضور حفل الافتتاح إلى كافة المرجعيات الدينية، وكذلك إلى رابطة العالم الإسلامي.
وعلق ماكي سال قائلاً: “إنه معرض مهم للغاية عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وسيرته المطهرة”.
وكان وزير الداخلية السنغالي السابق “أنطوان فيليكس عبد الله ديومي”، صرح في شهر أغسطس الماضي عن قرب استكمال المملكة العربية السعودية بناء معرض لسيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) لصالح السنغال.
وقال الوير: “لقد التقيت بمستشاري الفني الديني، الشيخ شعيب كيبي، وأستاذ من جامعة الأزهر في القاهرة. أرسلته المملكة العربية السعودية لاستكمال بناء المعرض كهدية يريد رئيس الجمهورية تقديمها للشعب السنغالي”.
ويتضمن معرض السيرة النبوية «الكتابات والمواد والأدوات المتعلقة بحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم» حيث سيتم عرضها في هذا المتحف أسوة بمعرض السيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة.
واستغرق بناء المتحف 6 أشهر، وعهدت السلطات السعودية بالاشرأف على تشييد المتحف إلى جامعة الأزهر في القاهرة. وسيشرف على العمل في المتحف60 شخصا بشكل دائم في السنغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى