Articles

جامعة الشيخ أحمد الخديم بطوبى توقع اتفاقية الشراكة والتعاون مع جامعة شيخ أنت جوب بدكار

إستقبلت جامعة شيخ انت جوب في يوم الاربعاء 24 ابريل 2024 استقبلت وفدا رفيع المستوى من جامعة الشيخ أحمد الخديم بطوبى في جو حفل كبير نظم لتوقيع اتفاقية الشراكة بين الجامعتين ، بهدف توطيد العلاقات التعاونية ببنهما في مجالات البحث والتكوين وخدمة المجتمع.
وقد ترأس الجلسة الشيخ أحمد البدوي رئيس مجمع الشيخ أحمد الخديم للتربية والتكوين ، والبرفسور آمد آل امباي رئيس جامعة شيخ أنت جوب والبرفسور مور فاي منسق جامعة الشيخ أحمد الخديم
وحضر حفل التوقيع عدد كبير من المسؤولين وعمداء الكليات في الجامعتين، ومن الشخصيات الأكاديمية البارزة مثل الرئيس السابق لجامعة شيخ أنت جوب البروفسور ابراهيم تيوب وجمهور من أعضاء الدوائر المريدية في دكار العاصمة.
وقبل مباشرة التوقيع تناول الكلمة كل من رئيس الجامعة المضيفة ومنسق جامعة الشيخ أحمد الخديم والشيخ أحمد البدوي وعبر كل واحد منهم عن أهمية هذه الشراكة بين المؤسستين، كما تم التنويه بدور الأساتذة في حامعة شيخ أنت جوب وإسهامهم الفعال في بناء المشروع البيداغوي لجامعة الشيخ أحمد الخديم، وتم التطرق أيضا إلى الآفاق المستقبلية لهذه الشراكة، ولما يمكن أن يعود إلى المؤسستين من الثمرات من الناحية العلمية والأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية. وخاصة فيما يخص التبادل على مستوى الطلبة.
وتُعد هذه الشراكة إطارا فعالا للتعاون البناء، ويمكن أن تُسهم في تسهيل حركية الأساتذة والباحثين بين المؤسستين المعنيتين، وتفتح باب التأطير المشترك للطلبة في مرحلة الماجستير والدكتوراه.
وتغطي مثل هذه الاتفاقيات الكثير من المجالات: التكوين والبحث، والتنشيط العلمي، وتبادل الأساتذة والطلبة، والوثائق والتقنيات وغيرها.
وهذه الاتفاقيات في نهاية الأمر مبادرات استراتيجية بالنسبة للمؤسسات الفتية للاستفادة من المؤسسات ذات الخبرات الطويلة.
​​​​​​​​ د. سام بوسو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى