أخبار

ثروات أغنياء إفريقيا ستقفز لـ3 تريليونات دولار بحلول 2031.

من المتوقَّع أن تقفز الثروات الخاصة في أفريقيا بنسبة 38% خلال العقد المقبل، لتصل إلى 3 تريليونات دولار بحلول عام 2031، مدفوعة بالنمو في قطاعي التكنولوجيا والخدمات المهنية.
ومن المتوقَّع أن تزيد الثروة غير الحكومية في موريشيوس، ورواندا، وأوغندا بأسرع المعدلات في القارة خلال هذه الفترة – بنسبة 60% على الأقل – وفقاً لتقرير “الثروة الأفريقية” الصادر عن “هنلي آند بارتنرز” (Henley & Partners) الثلاثاء. وأضاف التقرير أنَّه من المتوقَّع أيضاً تحقيق مكاسب كبيرة في كينيا، وموزمبيق، وزامبيا.
وقال أندرو أمويلز، رئيس الأبحاث في “نيو وورلد” (New World)، ومقرها جوهانسبرج: “توقُّعاتنا للنمو في أفريقيا جيدة جداً مقارنة بمعظم المناطق الأخرى على مستوى العالم، نتوقَّع نمواً قوياً بشكل خاص في نطاق ثروة أصحاب مئات الملايين”، أي الأفراد الذين تزيد ثروتهم على 100 مليون دولار في أوغندا، وموزمبيق، وزامبيا”.
وأوضح أمويلز أنَّ قفزة أوغندا ستأتي على الأرجح من السياحة والعقارات والخدمات المالية، وفي موزمبيق، من السياحة، وتعهيد العمليات التجارية والتصنيع، أما في زامبيا، فمن المتوقَّع أن يأتي النمو من المواد الأساسية مثل التعدين والخدمات المالية.
وقال فوسي ثيمبكوايو، الرئيس التنفيذي لشركة “ماي جروث فاند فينتشر بارتنرز” (MyGrowthFund e PartnersVentur)، في مقدمة التقرير، إنَّ تنوع مصادر الثروة هو “الأمر المثير حقاً”.
وأضاف أنَّه على مدار العقد المقبل، “سيبقى السؤال المفتوح هو ما إذا كان النمو سيُوَزّع بالتساوي، بحيث يبدأ في تقليص عدم المساواة أم لا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى