أخبار

تلوث الهواء يودي بحياة 1.1 مليون شخص في إفريقيا

08.10.2021 

كشفت دراسة حديثة أن تلوث الهواء كان مسؤولا عن 1.1 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء إفريقيا في عام 2019.
ما مقدار النفايات البلاستيكية التي تطفو حاليا في البحر الأبيض المتوسط؟
وأوضح فريق من الباحثين بقيادة كلية بوسطن ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة في تقرير نُشر في الإصدار الأخير من مجلة The Lancet Planetary Health، أن تلوث الهواء المنزلي، مدفوعا إلى حد كبير بمواقد الطهي الداخلية، تسبب في 700 ألف حالة وفاة، في حين أودى التلوث في الهواء الطلق بحياة 400 ألف شخص.
وعلاوة على ذلك، فإن تلوث الهواء يكلف الدول الإفريقية المليارات من الناتج المحلي الإجمالي ويمكن أن يرتبط بخسارة مدمرة في التطور الفكري لأطفال إفريقيا، بحسب الباحثين.
وتوصل الفريق الدولي من الباحثين، في أول فحص على مستوى القارة للتأثيرات بعيدة المدى لتلوث الهواء في إفريقيا، إلى أنه في حين أن الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء المنزلي انخفضت بشكل طفيف، فإن الوفيات الناجمة عن التلوث في الهواء الطلق أو المحيط آخذة في الارتفاع.
وقال فيليب لاندريغان، أستاذ علم الأحياء ومدير المرصد العالمي للتلوث والصحة في كلية بوسطن، والذي قاد المشروع مع كبير الاقتصاديين البيئيين في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بوشبام كومار: “النتيجة الأكثر إثارة للقلق هي الزيادة في الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء المحيط. في حين أن هذه الزيادة لا تزال متواضعة، إلا أنها تهدد بالزيادة أضعافا مضاعفة مع نمو المدن الإفريقية في العقدين أو الثلاثة عقود القادمة وتتطور القارة اقتصاديا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: