أخبار

باريس اليوم: تصنيف المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي رسميًا كمنظمة رقابية وقنصلية منظمة اقليمية دولية متخصصة هيئة دبلوماسية مستقلة.

أعلن اليوم المستشار د. هاني حسن ابو زيد رئيس المجلس مضيفا أن مقر الادارة التنفيذية العامة( مرجع نظر كل الادارات التنفيذية الاخرى بالدول الاعضاء ) للمجلس بادارة سعادة السفير تاج الدين وسلاتي، و يكون المقر للادارة التنفيذية العامة في فرنسا.

وقال رئيس المجلس ان تنصيف المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي كمنظمة رقابية و قنصلية من قبل الحكومة الفرنسية لا يمكن ان نزيدنا الا عزما و قوة و نفوذا على المستوى الاوروبي.
واعرب وسلاتي عن سعادته بهذه الخطوة المهمة و شدد على ان الهدف الرئيسي لهذا الكيان يتلخص في تمثيل مختلف الجهات الفاعلة الخاصة في القطاع المهني من خلال وسائل مختلفة متعلقة بمجالات الزراعة والحرف والتجارة والصناعة والاستثمار …..، و تمثيل مصالحها الاقتصادية على الصعيد المحلي أو الإقليمي و الدولي . وهو ما سيشكل شبكة كبيرة من الاستثمارات و العلاقات .

عن هذه الخطوة
جدير بالإشارة ان المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الافريقي كان قد حقق خطوات تنفيذية مهمة على طريق تعزيز التعاون الاقتصادي العربي الأفريقي وتنمية الموارد البشرية من خلال المشاريع الكبرى في أفريقيا وخاصة في جمهورية السنغال

ويهدف تأسيس الادارة بباريس ، إلى “خلق أجواء التواصل و توطيد التفاعل الإيجابي و السعي بقدر الامكانيات لازالة الموانع على كافة المستويات بين المجتمعين العربي الافريقي والاوربي”

فرنسا تجمع شرائح متنوعة من المجتمعات، من العرب ،الافارقة، البلقان وسط آسيا …..، و اليوم و بحمد الله أصبحنا جزء من هذه المدينة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى