أخبار

انتخاب غامبيا لعضوية لجنة الأمم المتحدة المعنية بالسكان والتنمية.

أعلن مصدر دبلوماسي عن انتخاب غامبيا عضوا في لجنة الأمم المتحدة المعنية بالسكان والتنمية، ضمن ولاية تستمر من 2023 إلى 2027 ، في تطور يضاف إلى عضويتها في المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث تستمر ولايتها من 2022 إلى 2024 ، ممثلة لمجموعة إفريقيا.
وجاء ذلك في بيان أصدره المسؤول المكلف بالشؤون الثقافية في سفارة غامبيا لدى الولايات المتحدة، في واشنطن.
واللجنة المعنية بالسكان والتنمية عبارة عن آلية فرعية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (إكوسوك)، أنشئت في البداية تحت اسم “لجنة السكان”، بتاريخ 03 أكتوبر 1946 ، قبل أن يطلق عليها “اللجنة المعنية بالسكان والتنمية”، بموجب قرار أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 19 ديسمبر 1994 .
وتتولى هذه اللجنة الفرعية لـ”إكوسوك” إجراء أبحاث سكانية، ودعم العمليات الحكومية الدولية في مجالي السكان والتنمية، ومساعدة البلدان على تنمية قدرتها على إنتاج وتحليل بيانات ومعلومات سكانية.
وتضم اللجنة 47 عضوا ينتخبهم أعضاء “إكوسوك” لمدة أربع سنوات. ومن المقرر أن تعقد اللجنة، هذه السنة، اجتماعها النظامي السنوي من 25 إلى 29 أبريل الجاري في نيويورك.
وأضاف البيان أن غامبيا، باعتبارها واحدة من الدول الإفريقية الـ10 المنتخبة لعضوية المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بدأت، منذ يناير الماضي، ولايتها من ثلاث سنوات (2022-2024)، من خلال بعثتها لدى الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى