A la Une

الوفد المغربي الذي حضر حفل تنصيب الرئيس “بسيرو جوماي في” ينقل لفخامته تحيات وتهاني جلالة الملك محمد السادس

بدعوة من سعادة السيد باسيرو ديوماي فاي، أوفد جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفدًا كبيرًا لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية السنغال الشقيقة.
ويتألف الوفد المغربي، الذي يرأسه السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، من سعادة السيد ناصر بورطة، وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج وسعادة السيد حسن الناصري، سفير جلالة الملك في السنغال.
وبهذه المناسبة، اجتمع الوفد المغربي مطولا مع سعادة السيد باسيرو ديوماي فاي حيث نقل رئيس الوفد إلى الرئيس السينغالي التحيات الأخوية وتهاني جلالة الملك، مؤكدا دعم جلالته واستعداده الكامل للعمل سويا مع السيد الرئيس في كل المسائل ذات الاهتمام المشترك.
ومن جهته، طلب الرئيس السينغالي السيد باسيرو ديوماي فاي من رئيس الوفد المغربي، السيد عزيز أخنوش أن ينقل إلى جلالة الملك خالص شكره وتحياته الأخوية، قبل أن يسلط الضوء على الأبعاد المتعددة لهذه العلاقة التاريخية الاستثنائية ويعبر عن التزامه بتقوية العلاقات الثنائية، وتنويعها بتشاور وثيق مع العاهل المغربي.
في الوقت نفسه، سلم السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة إلى فخامة الرئيس الرئيس رسالة ملكية.
لم يفوت المراقبون الإشارة لرمزية الدعوة الموجهة لجلالة الملك لحضور حفل التنصيب هذا، مشيرين إلى أن جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، كان رئيس الدولة الوحيد خارج المنطقة الذي تمت دعوته لحضور هذا الحدث. وهم يرون فيه شهادة متجددة لقيادة جلالة الملك ودلالة على التقدير والاحترام الذي تكنه له القيادة الجديدة في السينغال ، وهي ايضاً تعبير عن استثنائية العلاقات المغربية – السنغالية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى