دولي

النيجر : الرئيس بازوم يلتقي يالشركاء والجهات الفاعلة في قطاع التعليم والتدريب المهني

ترأس رئيس جمهورية النيجر ، السيد محمد بازوم ، صباح اليوم الجمعة ، 1 أكتوبر 2021 ، في قاعة مؤتمرات المهاتما غاندي بنيامي ، اجتماعا مع الشركاء والجهات الفاعلة في قطاع التعليم والقطاع الفني والتقني. التدريب المهني.

عُقد هذا الاجتماع بحضور رئيس الوزراء ، رئيس الحكومة ، وأعضاء الحكومة ، وممثلي الاتحاد التمثيلي للتعليم والتدريب التقني والمهني ، والرابطة الوطنية لأولياء الأمور للتلاميذ والطلاب، ورابطة مؤسسي مؤسسات التدريب المهني الخاصة وممثلي الشركاء التقنيين والماليين في قطاع التعليم والتدريب.

ويتعلق هذا الإطار الهام للتبادل الذي بدأه رئيس الدولة بشكل خاص بالإجراءات المتعلقة بتنمية رأس المال البشري التي يعتزم القطاع الفرعي للتعليم والتدريب التقني والمهني تنفيذها بحلول عام 2026 وفقًا للنهضة 3 كما أشار الوزير في كلمة تمهيدية. التعليم الفني والتدريب المهني السيد قسوم مامان مختار.

“السيد رئيس الجمهورية ، هذا دليل قاطع على تصميمك الراسخ والتزامك الشخصي المعروف جيدًا بتنشيط التعليم والتدريب وما بعده ، وتعزيز رأس المال البشري”.

وشدد رئيس الجمهورية في كلمة له على أنه “سعيد للغاية” لرئاسة هذا الاجتماع ، مؤكدا “أننا قررنا أن نجتمع هنا معا حتى نتعرف جميعا على نفس المستوى. من أجل اتخاذ مقياس للتحديات وإثارة نفس الالتزام ونفس الإرادة في كلا الطرفين لمواجهة هذه التحديات. “

بعد التذكير بالإنجازات الرئيسية في هذا المجال ، والتي تم بناؤها في مناطق مختلفة من البلاد ، قال رئيس الدولة إن أكبر مشكلة تواجه النيجر مرتبطة بعدم كفاية الموارد. ، ومن هنا جاءت الصعوبات التي ذكرها مختلف أصحاب المصلحة.

وصرح الرئيس بازوم هذا هو السبب في أننا لم نعد نبني غرفة واحدة أو عدة فصول دراسية في عدة مؤسسات في نفس الوقت ، ولكن مؤسسات كاملة مع جميع البنى التحتية اللازمة ، وجميع المعدات اللازمة … ، والمعلمين الأساسيين لضمان التدريب الجيد في الأعداد. عدد مخفض من الطلاب الذين سيكونون في هذه الأجهزة والذين ، على المدى الطويل ، سيكونون قادرين على اكتساب المعرفة والتدريب القادر على تمكينهم من الحصول على وظيفة وتكون مفيدة للمجتمع “.

وطلب من الشركاء دعم النيجر في هذا المجال ، لأن تنمية اقتصادنا تنطوي بالضرورة على الاستثمارات التي يمكننا القيام بها من حيث رأس المال البشري من خلال نظام التعليم المهني.

وأضاف “أود حقاً أن أطلب منكم الانضمام إلينا” لمواجهة مشكلة بطالة الشباب ، لتغيير الأمور في نظام التدريب المهني والتعليم .

افريك انفو عراب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى