أخبار

المالكي يلتقي وزيرة خارجية السنغال السيدة عائشة تال صال، في نيويورك

التقى د.رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين مع نظيرته وزيرة خارجية السنغال السيدة عائشة تال صال، على هامش اعمال الجمعية العامة في نيويورك، وعبر لها عن عمق العلاقات الفلسطينية السنغالية، واكد دعمهم الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني، كما يتجلى ذلك في رئاستهم للجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في الامم المتحدة.

كما اكد على مواقفهم الثابتة والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني، ومسيرته نحو الاستقلال.
واطلع الوزير المالكي نظيرته ووفدها، على الجرائم التي ترتكبها اسرائيل ومستوطنيها الارهابيين، بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، من تدمير لسبل الحياة، ومصادرة الاراضي وهدم المنازل، وبناء المستوطنات، والتهجير القسري، وتهويد مدينة القدس، وحصار غزة والاعتقال التعسفي والاعدامات المبدانية، وتقويض للحق بالحياة وغيرها من الحقوق غير القابلة للتصرف، وقد بحث الجانبان أفق تطوير العلاقات الثنائية بما يعكس العلاقات التاريخية الاصيلة بين الشعبين والقيادتين، في كافة المجالات الاقتصادية، والثقافية، والصحية، والزراعية، بالاضافة الى العلاقات السياسية.

واتفق الوزيران على تبادل الزيارات، وإجراء المشاورات السياسية، والعمل على عقد لجان حكومية مشتركة، لتوقيع الاتفاقيات والتفاهمات بما يرسخ ويمتن أواصر الصداقة بين البلدين.

واختتم المالكي بالتأكيد على ان السنغال واحدة من اهم دول القارة الافريقية، وقادرة بان تلعب دورا اساسيا من الدعم والتضامن.

وبدورها اكدت معالي وزيرة خارجية السنغال عائشة تال صال موقفها الثابت، وموقف دولتها من الأشقاء والأصدقاء في فلسطين، ونضالهم للتحرر والاستقلال. بالاضافة الى العمل المشترك بما يطور أواصر الصداقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى