أخبار

الصحافة السنغالية: في العناوين: تعيين رئيس الوزراء المستقبلي ومواضيع أخرى

داكار 9 مارس (وكالة الأنباء السنغالية) – اهتمت الصحف اليومية الصادرة يوم الاربعاء بشكل أساسي بالمواضيع السياسية ، بما في ذلك تعيين رئيس الحكومة المستقبلي .
كتب صحيفة المصدر “أ” نقلاً عن المحلل السياسي موسى دياو تقول: “من المجازفة تشكيل حكومة قبل أربعة أشهر من الانتخابات التشريعية ، الأمر الذي قد يحمل مفاجآت في وقت يتضح الثقل الثابت للمعارضة في المشهد السياسي”.
ويتوقع تعيين رئيس الوزراء المستقبلي بعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 31 يوليو ، وفقًا لما ذكرته صحيفة تريبيون.
وتؤكد الصحيفة نفسها ، نقلاً عن مصدر لم تحدده ، “علمنا أن (التعديل الوزاري) سيحدث بعد الانتخابات التشريعية”.
وفي نهاية ديسمبر الماضي ، كان ماكي سال ضمن تصويت الجمعية الوطنية لاستعادة منصب رئيس الوزراء بعد أن ألغاه في عام 2019. يوم.
“الرئيس ماكي سال ، الذي بدا في عجلة من أمره لاستعادة المنصب ، وقع فجأة في مرمى النيران. إن الضغوط التي يمارسها حزبه وحلفاؤه [تجبره على] لعب ورقة التحذير للحفاظ على وحدة “الأغلبية” ، كما تعلق صحيفة لو ماندات.
أعلنت صحيفة الديلي ويتنس عن حدوث “تمرد” في حاشية رئيس الجمهورية. “من المتوقع يوم الجمعة في تامباكوندا ، ثم في كاولاخ ، للقيام بجولة سياسية واقتصادية ، سيكون لماكي سال علاقة كبيرة بانصاره التي ترفض أي محاولة للم شمل مع المنشقين والمسؤولين من حزبه المتهمين بالخيانة”
تلتزم الأحزاب وائتلافات الأحزاب والمرشحون المستقلون في الانتخابات التشريعية بجمع 34580 تزكية في سبع من مناطق البلاد الـ 14 للمشاركة في هذه الانتخابات.
وتعلن صحيفة ‘لينفو’ وغيرها من الصحف على أساس بيان صحفي صادر عن المديرية العامة للانتخابات.
تعيين رئيس الوزراء المستقبلي ومواضيع أخرى في العناوين
9 مارس 2022 الساعة 9:27 دقيقة 181 96٪ العلامات:
داكار 9 آذار / مارس (وكالة الأنباء الجزائرية) – اهتمت الصحف اليومية بشكل أساسي بالمواضيع السياسية ، بما في ذلك تعيين رئيس الحكومة المستقبلي ، لطبعها هذا الأربعاء.

كتب المصدر “أ” نقلاً عن المحلل السياسي موسى دياو: “من المجازفة تشكيل حكومة قبل أربعة أشهر من الانتخابات التشريعية ، الأمر الذي قد يحمل مفاجآت إذا أكدوا الثقل الثابت للمعارضة في المشهد السياسي”.

يمكن تعيين رئيس الوزراء المستقبلي بعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 31 يوليو ، وفقًا لما ذكرته تريبيون.

وتؤكد الصحيفة نفسها ، نقلاً عن مصدر لم تحدده ، “علمنا أن (التعديل الوزاري) سيحدث بعد الانتخابات التشريعية”.

في نهاية ديسمبر الماضي ، كان ماكي سال قد صوت في الجمعية الوطنية لاستعادة منصب رئيس الوزراء بعد أن ألغاه في عام 2019. يوم.

“الرئيس ماكي سال ، الذي بدا في عجلة من أمره لاستعادة المنصب ، وقع فجأة في مرمى النيران. إن الضغوط التي يمارسها حزبه وحلفاؤه [تجبره على] لعب ورقة التحذير (…) للحفاظ على وحدة “الأغلبية” ، كما يعلق لو ماندات.

أعلنت الديلي ويتنس عن حدوث “تمرد” في حاشية رئيس الجمهورية. “من المتوقع يوم الجمعة في تامباكوندا ، ثم في كاولاك ، للقيام بجولة سياسية واقتصادية ، سيكون لماكي سال علاقة كبيرة بقواته التي ترفض أي محاولة للم شمل مع المنشقين والمسؤولين [من حزبه] المتهمين بالخيانة” يقرأ ديلي ويتنس.

تلتزم الأحزاب وائتلافات الأحزاب والمرشحون المستقلون في الانتخابات التشريعية بجمع 34580 رعاية في سبع من مناطق البلاد الـ 14 للمشاركة في هذه الانتخابات ، حسبما ذكرت صحيفة لينفو وغيرها من الصحف على أساس بيان صحفي صادر عن المديرية العامة للانتخابات.

صخيفةة Le Quotidien كتبت تقول: “سيكون من الضروري أن يكون لديك دعم قوي ، أو بالأحرى رعاة أقوياء” ، مضيفًة أن القادة السياسيين والمرشحين المستقلين يعرفون “جميع قواعد اللعبة” عندما يتعلق الأمر برعاية الانتخابات.
صحيفة والفجر تطرح التساؤل حول من سيقود قائمة بينو بوك ياكار في الانتخابات التشريعية. وكتبت: “إنهم ليسوا فيلق ، أولئك المسؤولون عن بينو الذين يتمتعون بمكانة حامل لواء”.
لقد حان الوقت لعكس توازن القوى بين الرجال والنساء ، حسب اعتقاد صحيفة سود كوتيديان بمناسبة الاحتفال ، الثلاثاء ، باليوم العالمي للمرأة.

وتعلق Le Moniteur Quotidien قائلةً: “يحق لنا أن نسألهن عن الحق الذي يتحدثن عنه” ، فيما يتعلق بالدفاع عن احترام حقوق المرأة. “ما الحق الذي تتحدثين عنه ، سيداتي؟ لك كل الحقوق! “

تلخص Le Soleil “اليوم العالمي لحقوق المرأة ، الذي تم الاحتفال به أمس ، كان فرصة للمرأة السنغالية (…) للتنديد ببعض الشرور التي تواجهها”.

في وسائل الإعلام ، تشغل النساء بشكل متزايد مناصب المسؤولية ، وفقًا لـ LAs ، الذي يستشهد بالقليل. يقول: “النساء يستولين على السلطة”.

أعلن Bés Bi Le Jour أنه لا يوجد سوى أربعة سنغاليين “تقطعت بهم السبل” في أوكرانيا ، البلد الذي غزته روسيا لعدة أيام. تحاول وزارة السنغاليين بالخارج منذ عدة أيام إعادة حوالي ستين مواطنًا سنغاليًا يعيشون على الأراضي الأوكرانية.

وفقًا لـ EnQuête ، تقود الحكومة سياسة النعام ضد ارتفاع السلع الاستهلاكية. يشير EnQuête إلى أنه “على الرغم من الاستراتيجيات [التي تهدف] إلى خفض أسعار بعض السلع الاستهلاكية الجماعية ، فإن السوق الدولية معرضة أكثر من أي وقت مضى للتضخم” مما يؤثر على العديد من المنتجات.

يستحضر ليبراسيون “سرقة الأرض” التي ينسبها إلى أليون بادارا ثيام ، الملقب أكون ، النجم السنغالي الأصل من آر إن بي الأمريكي. وبحسب الصحيفة ، فإنه لم يفعل شيئًا بعد مع مساحة الـ 55 هكتار التي وفرتها له دولة السنغال لبناء مدينة أكون المستقبلية في مبوديين (غرب) ، بينما كان من المقرر أن يبدأ العمل في أكتوبر الماضي.

وتتحدث صحيفة ليبراسيون عن “انتهاك صارخ من قبل عليون بدارا ثيام ديت أكون لشروط العقد الملزم لشركة سابكو” ، الشركة الوطنية المسؤولة عن تطوير المواقع السياحية.

أصدر الأمن الحضري في داكار مذكرات توقيف بحق شخصين ، في التحقيق الذي تم بشأن شحنة من الأسمدة بقيمة 3.9 مليار فرنك أفريقي تمت مصادرتها في ميناء داكار ، حسبما كشفت صحيفة L’Observateur. وذكرت الصحيفة أن عزيز ندياي مروج القتال تلقى استدعاء من المحققين.
ESF / ASG

يعلق Le Quotidien قائلاً: “سيكون من الضروري أن يكون لديك دعم قوي ، أو بالأحرى رعاة أقوياء” ، مضيفًا أن القادة السياسيين والمرشحين المستقلين يعرفون “جميع قواعد اللعبة” عندما يتعلق الأمر برعاية الانتخابات.

والف قوتيديان يطرح التساؤل حول من سيقود قائمة بينو بوك ياكار في الانتخابات التشريعية. يكتب: “إنهم ليسوا فيلق ، أولئك المسؤولون عن بينو الذين يتمتعون بمكانة حامل لواء”.
لقد حان الوقت لعكس توازن القوى بين الرجال والنساء ، حسب اعتقاد سود كوتيديان بمناسبة الاحتفال ، الثلاثاء ، باليوم العالمي للمرأة.
وتعلق صحيفة Le Moniteur Quotidien قائلةً: “يحق لنا أن نسألهن عن الحق الذي يتحدثن عنه” ، فيما يتعلق بالدفاع عن احترام حقوق المرأة. “ما الحق الذي تتحدثين عنه ، سيداتي؟ لك كل الحقوق! “
صحيفة Le Soleil كتبت: “اليوم العالمي لحقوق المرأة ، الذي تم الاحتفال به أمس ، كان فرصة للمرأة السنغالية للتنديد ببعض الشرور التي تواجهها”.
في وسائل الإعلام ، تشغل النساء بشكل متزايد مناصب المسؤولية ، وفقًا لـصحيفة LAs ، التي تستشهد: “النساء يستولين على السلطة”.
وفي شان السنغاليين في اوكرانيا أعلن Bés Bi Le Jour أنه لا يوجد سوى أربعة سنغاليين “تقطعت بهم السبل” في أوكرانيا ، البلد الذي غزته روسيا منذ أيام. وتحاول وزارة السنغاليين بالخارج منذ عدة أيام إعادة حوالي 60 مواطنًا سنغاليًا يعيشون على الأراضي الأوكرانية.
وفي موضوع آخر وفقا لـصحيفة EnQuête ، تنتهج الحكومة السنغالية سياسة النعام ضد ارتفاع السلع الاستهلاكية. تشير صحيفة EnQuête إلى أنه “على الرغم من الاستراتيجيات [التي تهدف] إلى خفض أسعار بعض السلع الاستهلاكية الجماعية ، فإن السوق الدولية معرضة أكثر من أي وقت مضى للتضخم” مما يؤثر على العديد من المنتجات.
تستحضر صحيفة ليبراسيون “سرقة الأرض” التي ينسبها إلى أليون بادارا ثيام ، الملقب أكون ، النجم السنغالي الأصل من ‘آر إن بي’ الأمريكي. وبحسب الصحيفة ، فإنه لم يفعل شيئًا بعد مع مساحة الـ 55 هكتار التي وفرتها له دولة السنغال لبناء مدينة أكون المستقبلية في مبوديين، بينما كان من المقرر أن يبدأ العمل في أكتوبر الماضي.
وتتحدث صحيفة ليبراسيون عن “انتهاك صارخ من قبل عليون بدارا ثيام ديت أكون لشروط العقد الملزم لشركة سابكو” ، الشركة الوطنية المسؤولة عن تطوير المواقع السياحية.
أصدر الأمن الحضري في داكار مذكرات توقيف بحق شخصين ، في التحقيق الذي تم بشأن شحنة من الأسمدة بقيمة 3.9 مليار فرنك أفريقي تمت مصادرتها في ميناء داكار ، حسبما كشفت صحيفة L’Observateur. وذكرت الصحيفة أن عزيز ندياي مروج رياضة المصارعة تلقى استدعاء من المحققين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى