أخبار

السنغال: مظاهرات واشتباكات مع الشرطة في عدة مدن

اندلعت مظاهرات هذا المساء الثلاثاء في مدينة “امباكي” ، ونقل عن  شهود عيان خروج عشرات من المتظاهرين في الشوارع رغم بداية ساعات حظر التجوال .، ويطالب المتظاهرون برفع قرار حظر التجوال المفروض منذ شهرين على عموم التراب الوطني.

منددين  بالوضعية الاقتصادية التي تمر بها الدولة، ورددوا شعارات تقول بأن الاسر  الفقيرة بدأت تعاني من قرار تبعات حظر التجوال، على حد تعبيرهم .

 وحسب موقع “دكار آكتي” فقد تراجعت حدة الاحتجاجات، بعد قيام  الشرطة باعتقال. العديد من الأشخاص الذين شاركوا في المواجهات مع الشركة  في مدينة “امبكه” ونشر الموقع صورا توضح حجم غضب المتظاهرين من سائقين وناقلين في  طوبى و”امبكه” الذين يطالبون الدولة بالتراجع عن قرارها بتمديد حالة الطوارئ. هذا الثلاثاء ، 2 يونيو ، 2020 .

وفي مدينة “تيس” لوحظ توتر أمني كبير في المدينة وضواحيها، حيث تظاهر أيضا سائقوا النقل العام احتجاجا على تمديد حالة الطواري بعد  شهرين دون أن يكون لديهم ما يكفي لإطعام أسرهم حسب قولهم.

وقالوا إنهم يشعرون  بخيبة أمل من هذا الوضع وقالوا  إنهم يريدون شيئًا واحدًا فقط: العودة إلى العمل لإطعام أسرهم..

وفي “تاباكوندا”  ذكر موقع “سنويب” أن متظاهرين نزلوا إلى الشوارع في المحافظة للتعبير عن رفضهم البقاء في المنزل بسبب حظر التجول. يطالب هؤلاء الشباب الرئيس ماكي سال بإلغاء تمديد حظر التجول لمدة 30 يومًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى