اقتصاد

السنغال: شركة “اوشان” تعلن عن حجم خسائرها بسبب أحداث الشغب في شهر مارس الماضي

أعلنت شركة “أوشان” ان خسائر ها تقدر بأكثر من 7.2 فرانك افريقي، بسبب أحداث الشغب التي عرفتها بعض المدن السنغالية في شهر مارس الماضي
ووفقا لـ Confidential-Letter Quotidienne ، فإن إجمالي الخسائر يقدر بـ 11 مليون يورو ، اي ما يعادل 7.2 مليار فرنك أفريقي.
وذكر التقرير ، ان الاضطرابات واسعة النطاق التي حدثت بين 3 و 7 مارس 2021 ، والتي بسببها تم إغلاق جميع فروع الشركة التجارية في السنغال بين 4 و 9 مارس 2021 ، بعد أن تعرض 18 متجرًا للنهب جزئيًا أو كليًا ، قبل ان يتم إعادة فتح المحلات تدريجياً في 11 مارس 2021.
ويقدر الاضرار بمبلغ 11 مليون يورو ، بما في ذلك 5 ملايين يورو مرتبطة بقيمة أصول عقارية بقيمة دفترية صافية قدرها 4 ملايين يورو “.
ويشير المصدر إلى أنه للتعويض عن الأضرار التي لحقت بها ، تقدر المجموعة أن معظم الخسائر ستغطيها شركات التأمين الخاصة بها حيث الاعتراف في 30 يونيو 2021 بمنتج تأمين قادم بقيمة 6 ملايين يورو مقابل الأسهم والخسائر..
وتخلص CLQ في تقريرها إلى أن هذه الخسائر ساهمت إلى حد كبير في انخفاض حجم مبيعات “أوشان” في السنغال ، بنسبة 5 ٪ تقريبًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وحسب تقارير إعلامية فإن الأرقام التي قدمتها CLQ أقل بكثير من المبلغ الحقيقي.. ويذكر أن شركة “اوشان” فرنسية متعددة راس المال ولها فروع تجارية في جميع مناطق دكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى