أخبار

السنغال: الحكومة تتخذ 22 إجراء سريعا لتعزيز السلامة الطرقية.

كانت السلامة على الطرق وستظل إحدى أولويات عمل الحكومة ، ويتم تعبئة خدمات الدولة بشكل خاص لمراقبة الطرق والسيطرة ، وإذا لزم الأمر ، معاقبة مرتكبي جرائم النقل
وبحسب رئيس الوزراء أمادو با ، الذي ترأس المجلس الوزاري للسلامة على الطرق ، مساء 9 يناير في ديامنياديو ، يجب أن تكون هذه التعبئة الجماعية خالية من الأخطاء في مكافحة السلامة على الطرق.
ووفقًا لرئيس الحكومة ، فإن التدابير التي ستطبقها الدولة تهدف إلى أن تكون خطة يمكن وصفها بأنها منظمة ، لأن جميع الجهات المعنية قد شاركوا في التفكير. وفي هذا المجال اتخذت (22) إجراء.

1- ستقدم وزارة القوات المسلحة ووزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالنقل إلى الحكومة خلال 15 يومًا مشروع مرسوم بإنشاء جهاز مستقل متعدد القطاعات برئاسة ضابط كبير. ، تحت سلطة وزير النقل والمسؤول عن التطبيق الصارم لأحكام قانون الطرق ؛
2 – وزارة الداخلية ووزارة النقل ستتخذان خلال 72 ساعة أمرا مشتركا بين الوزارتين يحظر مرور مركبات نقل الركاب العامة على الطرق بين المدن بين الساعة 11 مساءا و 5 صباحا ، مع التذكير بالجداول الزمنية لحركة مركبات نقل البضائع في داكار. ؛
3- ستتخذ الوزارة المكلفة بالنقل البري ، خلال 72 ساعة ، أمراً بتحديد مدة التشغيل بـ 10 سنوات للمركبات التي تنقل الأشخاص بـ 15 سنة للمركبات التي تنقل البضائع.
4- ستقدم الوزارة المكلفة بالمالية والوزارة المكلفة بالاقتصاد والوزارة المكلفة بالنقل والوزارة المكلفة بالتجارة إلى الحكومة ، خلال 15 يومًا ، خطة لتسريع تنفيذ تحديث الأسطول. وبرنامج التجديد. سيكون هذا البرنامج أولوية للحكومة المدرجة في PAP-3 من PSE والتي سيتم حشد تمويلها بالكامل. بالفعل ، سيتم تخصيص جزء من الدعم المخصص في البداية لقطاع النقل لتجديد أسطول مركبات النقل ؛
5- يجب على الوزارة المكلفة بالمالية والوزارة المكلفة بالنقل والوزارة المكلفة بالتجارة تقديم مشروع قانون إلى الحكومة خلال 15 يومًا بمنع استيراد الإطارات المستعملة (الإطارات المستعملة).
6 – على الوزارة المكلفة بالنقل البري اتخاذ إجراء يلزم بالمرور الحر للمراقبة الفنية في داكار لجميع المركبات التي تنقل الأشخاص والبضائع وتطبيق الفحص الفني للمركبات الخاصة لمدة 3 أشهر.
7- على الوزارة المكلفة بالمالية والوزير المكلف بالنقل البري افتتاح مراكز رقابة فنية في مختلف مناطق البلاد بأسرع وقت ممكن.
8- على الوزارة المكلفة بالنقل البري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلزام عدادات السرعة للمركبات التي تنقل الأشخاص والبضائع بسرعة 90 كم / ساعة.
9- على الوزارة المكلفة بالنقل البري إصدار أمر خلال 72 ساعة بمنع أي تحويل للمركبات المعدة لنقل البضائع إلى مركبات نقل ركاب.
10- على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تصدر ، خلال 72 ساعة ، أمراً بمنع أي تغيير للمركبات بهدف زيادة المقاعد المخصصة للركاب أو إنشاء أرفف أمتعة إضافية.
11- يجب على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تصدر ، خلال 72 ساعة ، أمراً بمنع تركيب واستخدام أرفف الأمتعة ، وتفكيك تلك المرفقة بالفعل بمركبات نقل الركاب.
12- على الوزارة المكلفة بالنقل البري بالتنسيق مع الوزارة المكلفة بالتجارة اتخاذ إجراء ، خلال 72 ساعة ، بمراجعة شروط منح الموافقة على النقل والمواصفات الفنية للمركبات المعدة لنقل الأشخاص. والبضائع.
13- على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تقدم للحكومة ، في غضون 72 ساعة ، قانونًا بمراجعة الحد الأدنى لسن الحصول على رخصة وقيادة مركبات نقل الركاب في المدن وبين المدن عند 25 عامًا و 23 عامًا لمركبات الشحن بين المدن ؛
14- يجب على الوزارة المسؤولة عن النقل البري ، وزارة الصحة ، أن تقترح ، في أقرب وقت ممكن ، طرائق لمشاركة أكبر للخدمات الصحية في تقييم القدرات البدنية للدفع من أجل التسليم والتجديد من رخص القيادة ؛
15- على وزارة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة المالية أن تقدم إلى الحكومة بأسرع وقت ممكن مشروعًا لإضفاء الطابع المادي على دفع الغرامات والجزاءات المتعلقة بمخالفات المرور.
16- على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تقدم إلى الحكومة قانونًا تنظيميًا يجعل ارتداء الخوذات إلزاميًا لجميع سائقي وركاب المركبات ذات العجلتين.
17- يجب على الوزارة المكلفة بالنقل البري والوزارة المكلفة بالعمل تعزيز الرقابة على الامتثال لأحكام قانون العمل (العقد بشكل جيد ومستحق ودفع اشتراكات الضمان الاجتماعي) من قبل شركات النقل.
18- على وزارة المالية والميزانية – الوزارة المكلفة بالنقل – اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قدرات هيئة السلامة على الطرق لتسريع انتشارها ، ولا سيما إنشاء مدرسة تدريب وتدريب متقدم في الهيئة العامة للسلامة على الطرق. مهن سائقي مركبات النقل العام.
19- على وزارة المالية والميزانية ، والوزارة المكلفة بالاقتصاد ، والوزارة المكلفة بالنقل ، أن تقدم للحكومة ، في غضون 15 يومًا ، خطة لتعزيز شركات النقل العام الوطنية ، لزيادة قدراتها على وجه الخصوص. ؛
20- يتعين على وزارة المالية ، والوزارة المكلفة بالنقل ، والوزارة المكلفة بالتعمير ، إنشاء جنيه في ربيع كل دائرة وترتيب مناطق استراحة عند مدخل التجمعات الكبيرة.
21- على وزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة النقل ووزارة الصحة تعزيز نظام الطوارئ والمساعدة الطبية لرعاية ضحايا حوادث الطرق.
22- تفعيل المجلس الأعلى للسلامة على الطرق والتعليم ومتابعة التوصيات.
هذه هي المبادئ التوجيهية التي انبثقت عن الاجتماع الذي عقد مع الحكومة بالتعاون مع أصحاب المصلحة في النقل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: