actualite

السفير الامريكي في دكار: في 2019 منحت واشنطن 6000 تأشيرة دخول للسنغاليين

كشف السفير الأمريكي في داكار “تولينابو موشنجي” ، أن بلاده منحت حوالي 6000 تأشيرة دخول للسائحين السنغاليين أو المهاجرين أو الطلاب في عام 2019.
وقال الدبلوماسي الأمريكي في مقابلة هاتفية مع إذاعة بلدية “سانت لويس”: “بناءً على أحدث الإحصاءات المتاحة التي اطلعت عليها قبل مجيئي إلى هنا ، منحنا في عام 2019 حوالي 6000 تأشيرة جديدة للسنغاليين”.
من أصل 6000 تأشيرة ، 3000 تأشيرة مهاجر تم منحها للسنغاليين الراغبين في الاستقرار في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه ، تم منح 279 تأشيرة دخول للطلاب. 
وذكر السفير الامريكي أن شركة الطيران الامريكية دلتا إيرلاينز رفعت عدد رحلاتها الى دكار أسبوعيا من ثلاث إلى ست رحلات.
على الصعيد العالمي ، يقدر معدل التأشيرات الممنوحة على الطلبات المسجلة سنويًا بنسبة 44 في المائة ، واعدًا بمواصلة استقبال المهاجرين القانونيين: السياح أو رجال الأعمال أو الطلاب.
وقال الدبلوماسي الامريكي أن حوالي 20 وكالة أمريكية تعمل في منطقة “سانت لويس “، وتمثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) رأس المجموعة ، التي تعمل بشكل خاص في مجالات الصحة والزراعة.
وأعلن السفير الامريكي أن الولايات المتحدة ستفتح في جامعة “جاستون بيرجر” في “سانت لويس” فضاء للتعاون حيث يمكن للطلاب القدوم والمناقشة مع الأمريكيين والاطلاع على الكتب المتعلقة ببلدهم.
كما ستقوم الولايات المتحدة بتطوير مشاريع أخرى في سانت لويس ، مثل برنامج القراءة للجميع “Lecture pour Tous” ، ومشروع مقصف مدرسي ومشروع آخر لدعم (طلاب القرآنيين) في مجال التربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى