أخبار

الرئيس “ماكي سال” يبارك جهود “خليفة الشيخ ابراهيم انياس” في تحقيق السلام بالسودان

أشاد الرئيس ماكي سال بنجاح زيارة الشيخ محمد الماحي انياس خليفة شيخ الاسلام الشيخ ابراهيم انياس الى السودان والتي دامت نحو ثلاث أسابيع. والتي اثمرت عن اتفاف سلام بين الفرقاء في إقليم دارفور بالسودان، وكتب الرئيس تدوينة في حسابه على اتويتر:
أبارك لخليفة نياسين الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياس ، رئيس الاتحاد الإسلامي الأفريقي ، على النجاح الكبير الذي حققته مهمته من أجل السلام في السودان ، ولا سيما في دارفور. أنت بذلك تساعد في تعزيز السلام في القارة.
ولدى عودته خصص الشعب السنغالي للخليفة الشيخ محمد الماحي بن الشيخ ابراهيم انياس استقبالا ضم مختلف أطياف الطرق الصوفية والأحزاب السياسية كما أهتم الإعلام السنغالي بتغطية زيارته للسودان مبرزا سعيه لإصلاح ذات البين بين قبائل دارفور المتناحرة.
وكتب المدون الموريتاني الشيخ ابراهيم النعمه معلقا على الحدث:
حقيقة أن السنغاليين أمة عظيمة جديرة بأن تكون مثالا يحتذى به في القارة الإفريقية فقد تعاملوا مع الحدث على أن أحد أبناء السنغال البررة نجح في مهمة إنسانية إسلامية نبيلة ولم ينظروا بعين حولاء ولا بقلب ضيق إلى الحدث بل نظروا إليه على أنه مكسب وطني لجميع السنغاليين وليس لطائفة معينة ولا لشخص معين واليوم يغرد الرئيس السنغالي السيد ماكي سال مهنئا الخليفة على نجاح مهمته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى