أخبار

اتحاد «المستثمرات العرب» يستقبل السفير السنغالي لبحث آليات تعاون القطاع الخاص بين مصر والسنغال.

استقبلت دكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب بمقر الاتحاد بالقاهرة، وفد سنغالي رفيع المستوى برئاسة الدكتور أبو بكر صار، سفير السنغال في القاهرة، والمستشار الاقتصادي بالسفارة محمد أمين وعدد من أعضاء السفارة، لبحث آليات التعاون المشترك بين القطاع الخاص فى السنغال ومصر.
وأكد السفير أبو بكر صار، على دعمه للمرأة ودورها الفاعل فى التنمية الاقتصادية، وأيضا القطاع الخاص والمجتمع المدني، موضحا أن المشروعات التنموية الكبرى فى بلاده تتم من خلال الشراكة مع مجتمع الأعمال.
وأشار إلى وجود رغبة فى التعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، الذي تعرف على أنشطته وإنجازاته من خلال عمله فى المملكة العربية السعودية وعقد العديد من اللقاءات مع عضوات واعضاء الاتحاد بالمملكة.
وأضاف قائلا، أنه خلال حضوره عدة لقاءات مع الاتحاد فى مصر، وجد جدية العمل به وأهمية التعاون المشترك وطرح الفرص الإستثمارية المتاحة في السنغال والمزايا المقدمة للإستثمار.
وفيما أكدت دكتورة هدى يسي، أهمية زيارة السفير السنغالي والوفد المرافق له مقر الاتحاد، ودورها فى تنمية العلاقات المشتركة.
وأشارت، إلى أن اللقاء، شهد مناقشة مؤتمر «الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي»، المجتمع المدني والتنمية المستدامة، الذي سيعقد خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر 2022، ويحظى برعاية عدد.كبير من الوزارات والهيئات المصرية وينظمه اتحاد المستثمرات العرب.
وحول ذلك أكد السفير أبو بكر صار، أن أجندة عمل المؤتمر تتطابق بصورة كاملة مع فكر دولته، معلنا حضور وفد هام من السنغال لحضور المؤتمر والمشاركة الفعالة فى فعالياته، لدعم التعاون المصرى و العربي الإفريقي المشترك من خلال المجتمع المدني خاصة فى ظل تخصيص الرئيس عبـــــد الفتـــــــــاح السيـســــي عام 2022 عام المجتمع المدني في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى