Articles

ألف شكر وتحية لجنوب إفريقيا..

الحاج عبدالله امبي

تثمن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية جهودها الجبارة التي قام بها ووقوف جنوب افريقيا مع الشعب الفلسطيني،على مسمع ومراى العالم العربي والإسلامي في الوقت الراهن.
ونقدر عالياً دعوتها التي رفعتها إلى محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني،بتهمة ارتكاب جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأبي في قطاع غزة ، وشكرت قيادة المنظمة جميع الدول والمؤسسات في العالم التي ايدت ودعمت وساندت دعوة جنوب افريقيا.
وهذه المبادرة الجريئة تجسد وتؤكد على مقولة النضال والكفاح من أجل الحرية والديمقراطية للقائد الأممي نلسون مانديلا Nelson Mandela :”أن تحرر جنوب افريقيا لا يكتمل إلا بتحرر فلسطين”
هذه المقولة التي مازالت وستبقى محفورة في أذهان الأمة العربية والإسلامية وفي وجدانها ،ونأمل بأن تفضي هذه الدعوة إلى إصدار قرار من محكمة العدل الدولية ،بادانة مجرمي الحرب ومرتكبي الإبادة الجماعية وملاحقتهم.
كما نأمل من المجتمع الدولي بأن تشكل هذه الخطوة الشجاعة ،قوة ضغط من أجل وقف فوري ودائم العدوان على الشعب الفلسطيني بأسره ،وادخال المساعدات الاغاثية بشكل عاجل،وايضا تمكين النازحين من العودة إلى أراضيهم فورا.
والشعب الفلسطيني يحفظ لجنوب افريقيا وقوفها الدائم معه قلبا و قالبا ومع حقوقه المشروعة ،ودعمها المستمر لمسيرة نضاله من أجل تحقيق أهدافه الوطنية المتمثلة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

باحث في العلوم السياسية بجامعة الإسلامية بولاية منيسوتا الأمريكية فرع السنغال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى