اقتصاد

Woodside : إنتاج أول برميل من نفط السنغال لا يزال على المسار الصحيح لعام 2023

قال الرئيس ماكي سال للصحيفة الأمريكية “نيويورك تايمز” إن وباء كوفيد 19 كان له تأثير شديد على مشاريع النفط والغاز في البلاد. ونتيجة لذلك ، سيتم تأجيل دخول السنغال إلى نادي منتجي النفط والغاز لمدة عام إلى عامين.
وأضاف: رأينا شركات نفط كبيرة لم تعد قادرة على الوفاء بالتزاماتها الإنتاجية، لا يمكنهم جمع المال. قال رئيس الدولة: “لا يمكنني تسمية أسماء لأنني لا أستطيع أن أقول أي شيء من شأنه أن يؤثر على وضعهم الهش بالفعل”.
هدا التصريح قابله ردة فعل من شركة Woodside ، مشغل مشروع Sangomar. فبالنسبة للشركة ، لم يتقرر تأجيل الانتاج على الأقل لغاية الآن.
وقالت “وودسايد” إنها تتابع التقارير الإعلامية الأخيرة التي تفيد بأن السنغال اضطرت إلى تأجيل أول مشاريعها للنفط والغاز لمدة تصل إلى عامين بسبب الوباء. وأكدت “وودسايد” أن إنتاج أول برميل نفط من المرحلة الأولى من تطوير حقل “سانغومار” لا يزال على المسار الصحيح لعام 2023 ، تماشيا مع الاتفاقات السابقة “.
وأكدت وود سايد أنه منذ ظهور الوباء اتخذت خطوات مبكرة لإدارة التأثيرات الجديدة لـ Covid-19 بشكل استباقي على سلسلة التوريد وجدول المشروع، وأضافت: نحن نعمل مع المقاولين الرئيسيين للمشروع، وحكومة جمهورية السنغال وشركائنا في المشروع المشترك لتحسين الإنفاق على المدى القصير ، مع حماية القيمة الإجمالية للاستثمار وتسليم أول برميل نفط في 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى