economie

مطار دكار الدولي ينظم “اسبوع المسافر” لإعادة نشاط المطار

ينظم مطار “بليز ديان دي دياس الدولي” (AIBD) “أسبوع المسافر” ابتداء من يوم الأحد ، كجزء من إعادة إطلاق أنشطته في سياق الوباء.
وقال “أسكين دمير” ، المدير العام الجديد للمطار AIBD ، إن هذا الحدث ، الذي سيستمر على مدى اسبوع ، يهدف بشكل خاص إلى جعل الركاب يشعرون بالضيافة السنغالية “ La Téranga ”.
وأوضح السيد دمير أن المطار AIBD يعتمد أيضًا على هذه المبادرة لطمأنة مستخدميه بعد تجاوز “الظروف الصعبة” في الأشهر الأخيرة ، كما يهدف إعادة إطلاق أنشطته التي تأثرت بشدة بـ Covid-19.
منذ يناير 2019 ، بدا AIBD ، أول تجربة عملاء معتمدة من المطارات الإفريقية ، على قياس رضا العملاء ، من خلال الوجوه الضاحكة المثبتة في زوايا مختلفة من المطار ، بالتنسيق مع شركائه في المطاعم والصالات الثلاث لكبار الشخصيات. 
وقد انخفض عدد الركاب في مطار دياس الدولي بمقدار النصف بين عامي 2019 و 2020 ، بسبب جائحة فيروس كورونا الذي ظهر على الأراضي السنغالية قبل أكثر من عام.
وفقا للسيد “دمير” ، مثل جميع المطارات الأخرى في جميع أنحاء العالم ، يتوقع مطار AIBD العودة إلى طبيعته خلال فصل الصيف ، وخاصة في شهر يوليو.
يتمثل “أسبوع المسافر” هذا أيضًا في جعل الثقافة السنغالية معروفة بشكل أفضل ، من خلال تعميم تخصصات الطهي السنغالية بين مستخدمي المطارات. 
وقال أستو فال ، رئيس صالات كبار الشخصيات في مطار AIBD ، إن هذا هذه الضيافة لكونها آخر اتصال مع الراكب ، فإنه المسافر يحتفظ بذاكرة جيدة للسنغال ويريد العودة اليها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى