actualite

كاولاخ: ورشة تناقش مخاطر الانترنت على الاطفال

كاولاخ: (وكالة الأنباء السنغالية) –
بدأ أعضاء لجنة حماية الطفل في الإدارات (CDPE) والجهات الفاعلة الأخرى المشاركة في ورشة تعزيز حقوق الطفل يوم الاثنين ، في كاولاك (وسط) ، الورشة تتعلق ببناء القدرات حول المخاطر المرتبطة باستخدام الإنترنت.
ويتزامن هذا النشاط، الذي ترأس انطلاقته نائب محافظ كاولاخ ، “سيدي سار دييه” ، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.
الورشة ، التي تسعى إلى أن يكون العمل “تشاركيًا وشاملًا” ، تنظمها وزارة المرأة والأسرة وحماية الطفل ، من خلال وحدة دعم حماية الطفل (CAPE) ، بالشراكة مع مشروع “ الاستثمار في الأول. سنوات من العمر من أجل التنمية البشرية في السنغال (PIPADHS).
وقالت “ندي فاتو سار” ، مديرة البرامج في CAPE: “نواجه اليوم عالماً شديد الترابط ، حيث يتكون مستخدمو الإنترنت بشكل أساسي من الأطفال والشباب الذين يستخدمون الإنترنت بشكل مفرط”
ووفقًا لها ، فإن هذه الممارسة ، التي تعترف الآن جميع الدول الأفريقية والعالم بآثارها السلبية على الأطفال ، تؤدي إلى التفكير في تطوير مناهج جديدة للتعامل معها ، كما تهدف أيضًا إلى تعزيز قدرات الجهات الفاعلة في هذا ‘المجال لمواجهة المشكلة التي تقلق قادة العالم بسبب تطورها المتسارع.
واكدت السيدة “سار” انه بينما تشكل الإنترنت اليوم موردًا ديناميكيًا أساسيًا للبحث والتفاعل ، إلا أن المخاطر المرتبطة باستخدامها تشكل مشكلة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال والشباب”.
وأشارت إلى أن الانترنت أصبحت منتشرة “بشكل كبير” في الحياة اليومية للأطفال والمراهقين من خلال أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ، ، مما يعزز تعرضهم لأخطار متعددة.
“من خلال استيعاب القضايا والتحديات التي تواجهنا في وقت مبكر جدًا ، من خلال الإجراءات التي تم تنفيذها بالفعل على مستوى الاتحاد الأفريقي (AU) وعلى المستوى الدولي ، أدركت السلطات أنه من الضروري معالجة هذه القضية ، من خلال تعزيز قدرات الجهات الفاعلة في مجال حماية الطفل ” ،
وقالت “ندي فاتو سار”
يجب أن تمكّن ورشة العمل هذه التي تستمر ثلاثة أيام الجهات الفاعلة من الحصول على معرفة أفضل بالأدوات القانونية الوطنية والدولية المتعلقة ، من بين أمور أخرى ، بحماية الأطفال عبر الإنترنت والأمن السيبراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى