actualiteInternational

غرق قارب مهاجرين في تونس: داكار تعمل لتحديد هوية “عشرين” سنغاليا مفقودا

ذكر بيان رسمي يوم الاثنين أن داكار تسعى للتعرف على رفات “نحو عشرين” سنغاليا غرقوا نهاية مارس آذار في غرق قاربهم قبالة تونس.

وتوجهت بعثة سنغالية إلى صفاقس ، نقطة الانطلاق في وسط شرق تونس للقارب الغارق ، من أجل “مهمة تحديد” الجثث ، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية.

في الوقت الحالي ، “لا يتوافق أي من الرفات التي انتشلها خفر السواحل التونسي مع مواطنينا” الذين اختفوا في حطام السفينة الذي وقع “ليلة 23 إلى 24 مارس قبالة البحر المتوسط” ، تشير الوزارة ، التي لا تشير إلى عدد الجثث.

واضاف البيان ان السفارة السنغالية في تونس “ستبقى على اتصال دائم بالسلطات (التونسية) والهلال الاحمر التونسي لرصد شفاء الضحايا والتعرف عليهم”.

لقي عشرات المهاجرين حتفهم في سلسلة من حطام السفن وفقد آخرون منذ خطاب الرئيس قيس سعيد العنيف في 21 فبراير / شباط بشأن الهجرة غير الشرعية.

بعد هذا الخطاب ، فقد جزء كبير من 21000 مواطن من إفريقيا جنوب الصحراء مسجلين رسميًا في تونس ، معظمهم في وضع غير قانوني ، وظائفهم ، بشكل عام غير رسمي ، ومساكنهم بين عشية وضحاها ، نتيجة للحملة ضد المهاجرين غير الشرعيين. ..

يصل معظم المهاجرين الأفارقة إلى تونس لمحاولة الهجرة بشكل غير قانوني إلى أوروبا عن طريق البحر ، حيث تقع بعض مناطق الساحل التونسي على بعد 150 كيلومترًا من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

في منتصف مارس ، أعادت دكار 76 مواطنًا من تونس وليبيا المجاورة بعد كلام الزعيم التونسي.

الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى