actualite

عاجل / وفاة شخص إثر حادث اصطدام بالقطار السريع الذي يربط العاصمة دكار بمدينة جامنياجو

توفي شخص كان متواجداً بطريقة غير نظامية على مسار الخط الحديدي على بعد 300 م من محطة رفيسك حسب ما أفادت الشركة الفرنسية “Seter” .

وأفادت شركة المشاريع الفرنسية للقطارات “SETER”، الخميس ، أنه عند حوالي الساعة 7:30 من صباح هذا اليوم، وقع حادث اصطدام مؤسف لشخص كان متواجدا بطريقة غير نظامية على مسار الخط الحديدي على بعد 300 م من محطة رفيسك ، حيث أدت هذه الحادثة إلى وفاته وباشرت الجهات المختصة الحادث في حينه.

وأكدت الشركة للجميع على أهمية الابتعاد عن حرم الخط الحديدي وخطورة الاقتراب منه لضمان سلامة الجميع، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا، واعتذرت الشركة لكافة عملائها.

للتذكير، تم افتتاح القطار السريع “TER” في نهاية ديسمبر 2021 بعد خمس سنوات من العمل الموكلة بشكل رئيسي إلى الشركات الفرنسية ، ولكن أيضًا الشركات التركية والسنغالية ، ويغطي حوالي أربعين دقيقة في حدود 36 كيلومترًا بين دكار ومدينة جامينياجو الجديدة.

نقلت أكثر من 17 مليون مسافر في عام واحد مع الالتزام بالمواعيد بنسبة %98، وفقًا لسيتر. لقد غيرت حياة العديد من الركاب. ومن المفترض أن تزيل المحاور المزدحمة بين العاصمة وضواحيها. يجري العمل على تمديد الخط بطول 19 كم إلى المطار الدولي بلس جانج .

أدى البناء والتكليف إلى عدد من النزاعات. ترافقت الذكرى السنوية الأولى للتشغيل التجاري مؤخرًا مع انتقادات لربحية TER وتوزيع الدخل وحتى ملكية البنية التحتية ، في سياق التشكيك في المواقف الفرنسية والأجنبية التي عززتها الانتخابات المرتقبة في عام 2024.

بموجب العقد الجديد ، “تستعيد السنغال جميع الإيرادات ، وتدفع للمشغل (Seter) سعرًا ثابتًا ورسوم الإدارة وتكاليف أخرى. المبلغ أقل من 30 مليار فرنك سيفا(أكثر من 46 مليون يورو) سنويًا .

مع دكار نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى