actualite

*تدشين جامعة الشيخ الخديم يوم عظيم في طوبى

محمدن ولد عبد الله
المدير الناشر لشبكة رياح الجنوب

إنها طوبى مدينة التحديات .. تبرهن اليوم من جديد على عظمة السلطة الروحية لأولياء الله وقوة التمكين لعباده الصالحين في الأرض..
قبل خمسين شهرا من اليوم أعلن الخليفة العام للمريدية في طوبى الشيخ محمد المنتقى امباكى نيّته بناء جامعة كبيرة في المدينة تليق بسمعة طوبى مدينة الشيخ الخديم وإشعاعها العلمي الكبير ..
بدأ العمل مباشرة وبمساعدة من كل أطياف المريدية ودوائرها وأحزابها وأفرادها تلبية لأمر الشيخ المنتقى ..
تسابقت الدوائر المقربة في دعمها للمجمع كحزب الترقية ومؤسسة طوبى چکنم وغيرهم في تقديم العون المادي واللوجيستي وتوفير اليد العاملة ولجان الإشراف حتى انتهى العمل دون أن ننسى “مليار” الرئاسة السنغالية في دعم هذه المؤسسة ..
اليوم الإثنين السادس من فبراير وفي احتفال ضخم حضر رئيس الجمهورية ماكي صال وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في دكار وضيوف الحفل من الداخل والخارج أعلن الخليفة المنتقى جاهزية مجمع الشيخ الخديم لاستقبال الطلاب وبدء العمل وتسجيل الراغبين في كلياتها متعددة التخصصات ..
إنجاز كبير في وقت قياسي لفكرة رائعة تعكس وضوح الصورة ونظرة الإستشراف اللتين يتمتع بهما أصحاب الأمر في طوبى
هنيئا للخليفة العام الشيخ المنتقى حفظه الله ولأهل طوبى وللسنغاليين وللأمة الإسلامية جميعا بهذا الصرح الإسلامي الكبير وأردد مع الشاعر المحب خديم رسول الله زياد قوله :

هنيئا بهذا الصرح والمُنجز الذي

على يد هذا المنتقى قد تحققا

فلا زال في الآلاء يرفل بهجة

إماما كريم الراحتين موفّقا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. عودتنا طوبى البركة والخير على تجاوز التحديات الكبيرة بعزم وشجاعة فبعد جامع مسالك الجنان الذي شيد في قلب دكار بأحسن المعايير نرى اليوم الجماعة الإسلامية العصرية التي كانت حلما تتحقق . اللهم احفظ أهل طوبى من كل مكروه واحفظ الشيخ محمد المنتقى البكي وأدم نعمته على الأمة الإسلاميةوأجعل جامعتنا منارة للعلم ووجهة للطلبة من الداخل والخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى