Articles

تأبين: المرشد “أحمد عيّان اتيام”، السيد والنموذج

الدكتور موسى أومارو. المنسق العام لـ CIDIMUC

بحزن وألم شديدين إستقبلت خبر وفاة السنغالي المرشد ، أحمد عيّان اتيام الذي توفي في 29 يناير 2021.
لقد أتيحت لي الفرصة والشرف لمقابلة هذه الشخصية الإسلامية في الرباط ، المغرب عام 1986 ، إذ هو أول مستشار وقائم بالأعمال في سفارة السنغال بالمغرب ورئيس الاتحاد الثقافي الإسلامي في السنغال. بعد شهرين ، عدت إلى السنغال (إقامتي الأولى في أرض تيرانغا ) للمشاركة في مؤتمر دولي نظمته الهيئة التي ترأسها .

و خلال هذه الإقامة ، جعلني أقابل معظم القادة الدينيين العظماء في هذا البلد ، في دكار وكولخ وطوبى ، كما كانت مناسبة لزيارة ودية لوالدة رئيس الجمهورية الأسبق فخامة السيد عبد جوف ، حيث رافقنا المرحوم الحاج جيلي امباي.

أحمد عيّان اتيام ، كما يشهد الرئيس ماكي صال ، أمضى حياته كلها لخدمة البلاد والعباد ، ولكونه رجل الحوار والتوافق ، متواضع جدا ، مرتبط بشكل عميق بالقيم الإسلامية العالية ، ومرتبط بشكل أساسي بكل ما يحمل عظمة بلاده ، لقد عمل دائما من أجل السلام والتنمية على الرغم من كل العقبات…
وفي هذا التأبين ، أقدم تعازي الحارة باسم مجلس الأئمة والشيوخ المسلمين في الكاميرون (CIDIMUC) إلى عائلة الفقيد ، وكذلك إلى الشعب السنغالي ، نطلب من الرحمن الرحيم أن يسكنه فسيح جناته.. لقد فقدت السنغال واحدا أكثر أبناءها شجاعة وإقداما ودبلوماسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى