actualite

السنغال: بنك دول غرب أفريقيا تنفي بيانا بشأن الأوراق النقدية التالفة

يذكر البنك المركزي لدول غرب إفريقيا أن خدمة صرف الأوراق النقدية التالفة مجانية.

البنك المركزي لدول غرب أفريقيا قاطع. البيان الصحفي الذي تم بثه على الشبكات الاجتماعية والذي يقدم توصيات للمؤسسات الائتمانية التابعة للاتحاد النقدي لغرب إفريقيا (أوموا) بشأن الأوراق النقدية المتضررة بالفرنك أفريقي (FCFA) “لا يأتي من خدماته”.

تنفي البنك هذه المعلومات ، وبالتالي تدعو مؤسسات الائتمان ووسائل الإعلام والجمهور إلى توخي الحذر الشديد والإشارة فقط إلى قنوات الاتصال الرسمية لمعهد الإصدار.

كما يشير إلى أن جميع بياناته الصحفية منشورة على موقعه الإلكتروني www.bceao.int ، وكذلك ، عند الاقتضاء ، في الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية للدول الأعضاء في الاتحاد النقدي لغرب إفريقيا (أوموا).

يقول البنك المركزي لدول غرب أفريقيا إنه يحتفظ بالحق في رفع دعاوى قانونية ضد المؤلفين والمتواطئين في الأعمال والرسائل التي من المحتمل أن تقوض العلامات النقدية التي لها عطاء قانوني في الدول الأعضاء في أوموا (بنين ، بوركينا ، كوت ديفوار ، غينيا بيساو ، مالي والنيجر والسنغال وتوغو).

كما تذكر الجمهور بأن العلامات النقدية التالفة لإصدارها قابلة للاستبدال عند عداداتها المفتوحة في فروع كل دولة عضو في أوموا ، وتحدد أن القواعد والشروط الخاصة بتبادل هذه القيم تظل دون تغيير.

وتقول إنها تشجع الأشخاص الذين يحملون عملات معدنية وأوراق نقدية مشوهة أو تالفة أو ملطخة على استبدالها في عداداتها أو في عدادات البنوك المنشأة في أوموا.

المصدر – القناة الاخبارية الافريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى